صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


بلوحات من الفسيفساء.. فنانون يخلدون ذكرى «مارادونا»| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 03 أبريل 2021 - 11:25 ص

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التليفزيون المصري، تقريرا بعنوان "فنانون يخلدون ذكرى مارادونا بلوحات من الفسيفساء تحمل صوره"، حيث صمم عدد من الفنانين التشكيليين مجموعة من اللوحات المصنوعة من الفسيفساء تحمل صور اللاعب الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا بهدف تخليد ذكرى اللاعب الذي توفي في 25 نوفمبر من العام الماضي.

اللوحة المصنوعة من الفسيفساء تحمل صورة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، كشف مجموعة من الفنانين النقاب عنها مؤخرا بهدف الاحتفاء باللاعب الأرجنتيني الراحل.

وتظهر اللوحة صورة لمارادونا وهو يرتدي قميصا لأحد الأندية التي لعب لها بينما ينظر إلى الأفق، وتتألف اللوحة من أجزاء صغيرة لضمان بقائها على هذا الشكل وسهولة إصلاحها إذا ما تعرضت للتخريب.

وعرضت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "كوماندو مارادونا" اللوحة الفسيفسائية أمام ملعب فريق أرجنتينوس جونيورز، الذي لعب مارادونا في صفوفه في بداية مشواره في عالم كرة القدم.

واللوحة واحدة من عدد من اللوحات التي أبدعتها مجموعة "كوماندو مارادونا" على مدى الأشهر الثلاثة الماضية لإحياء ذكرى وفاته.

وقال الفنان التشكيلي جونزالو لوبيز لاوش صاحب فكرة اللوحات الفسيفسائية إنه وزملاءه كونوا مجموعة كوماندو مارادونا بهدف تصميم لوحة جدارية في الخامس والعشرين من كل شهر لتخليد ذكرى اللاعب الذي توفي في 25 نوفمبر من العام الماضي، ووضع هذه اللوحات في أكبر عدد ممكن من الأماكن العامة في البلاد.

ووجهت مجموعة الفنانين دعوة لسكان المنطقة الواقعة في العاصمة بوينس أيرس لتركيب القطع الأخيرة في اللوحة مما يعكس مكانة مارادونا في قلوب الأرجنتينيين كبطل قومي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة