المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور


أحمد صبور: مبادرة الرئيس للتمويل العقاري غير مسبوقة وساهمت في انتعاش القطاع

هاني محمد- شيماء مصطفى

الأحد، 04 أبريل 2021 - 11:15 ص

قال المهندس أحمد صبور رئيس شركة الأهلي صبور وعضو مجلس الشيوخ، إن ما تشهده مصر معجزة تتحقق على أرض الواقع وما نراه من تنمية شاملة يبعث فينا الأمل والفخر لقدراتنا.

وأشار أحمد صبور، أن هذه المعجزة ترجمت في إبقاء  المؤسسات العالمية على التصنيف الائتماني لمصر عند نظرة مستقبلية مستقرة، قائلا أن مصر تشهد حاليا أكبر مشروع عمراني.

وتابع أحمد صبور، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري، بفائدة 3% ولمدة سداد تصل حتى 30 عاما هى مبادرة غير مسبوقة، هذا بجانب المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري في نهاية 2019، بتخصيص 50 مليار جنيه ولمدة سداد تصل حتى 20 عاما.

وأوضح أن قطاع العقارات، من القطاعات المهمة ويحظى بدعم الحكومة، ومن المتوقع أن ينمو هذا القطاع ويحقق طفرة كبيرة.

وأضاف أحمد صبور، أن قطاع العقارات قوى وواعد ويمتلك فرص استثمارية كبيرة ومعدلات نمو ممتازة خاصة في ظل اهتمام الدولة بالقطاع من خلال قرارات عديدة ساهمت في التوسع العمراني على أرض مصر بالكامل.

وأوضح صبور أن مؤسسة "أخبار اليوم" تبنت فكرة المؤتمر العقاري  باحترافية شديدة وتمت دعوة مجموعة من كبيرة المطورين للوصول لهذه الفكرة ووضع أبرز النقاط الهامة للتوسع في استثمارات القطاع.

وأضاف صبور أن مصر فيها نهضة عمرانية كبيرة متمثلة في إنشاء مدن الجيل الرابع، ويتم تنفيذ حاليا نحو 37 مدينة جديدة تحت الإنشاء وتم إنجاز 50% منها بنسبة 90%، مطالبا بضرورة أن يكون هناك تطور تشريعي لجذب الاستثمارات لبلدنا. وقال صبور أننا نشعر حاليا بوجود اهتمام واضح من الدولة ممثلة في وزارة الإسكان التي تعمل على سرعة إصدار القوانين واللوائح لتحسين وتمهيد الطريق أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان "نتعاون للمستقبل".

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان "نتعاون للمستقبل"، صباح اليوم، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشارك في جلسات المؤتمر عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة.

ومن المستهدف أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة