«عمرو» سافر من القاهرة للإسكندرية
«عمرو» سافر من القاهرة للإسكندرية


«عمرو».. سافر من القاهرة للإسكندرية على قدميه

دينا درويش

الأحد، 04 أبريل 2021 - 08:24 م

يعشق السفر واكتشاف الأماكن الجديدة والاطلاع على ثقافات مختلفة وتكوين صداقات، ولكونه مستقلا ماديا منذ ان كان عمره 18 عاما فهو متخصص فى فن تنظيم الرحلات بأقل الإمكانات المادية المتاحة.. هو عمرو أيمن حامد الطالب بقسم العلوم والفضاء بجامعة حلوان وصانع المحتويات الإلكترونية.

ويقول عمرو لـ"الأخبار"، إن حبه للسفر بدأ بتجربة غريبة عام 2017 حيث قرر أن يمشى من محافظة القاهرة لمحافظة الإسكندرية مسافة 146 كيلومترا ليكسر حاجز الخوف بداخله.

واستطاع عمرو أن ينجح فى هذه المغامرة وعرف وقتها أن سعادته الحقيقية فى السفر والتعرف على أشخاص جدد واكتشاف أماكن جديدة، وقرر أن يقضى كل فراغه وإجازاته في السفر وبدأ فى استغلال كل الفرص المتاحة أمامه للسفر، وعام 2018 سافر لمحافظتي الأقصر وأسوان وكانت تجربة ممتعة بالنسبة له أن يرى ما درسه فى الكتب المدرسية على أرض الواقع وأن يتعرف عن كثب على ثقافة أهل أسوان والنوبة.

وبدأ فى البحث عن أفضل الأماكن للتخييم بمصر وبالفعل سافر في أول رحلة تخييم له بمحمية وادي الجمال بمرسى علم، ويكمل: «كان إحساسا مبهرا أني اكتشف مكان زى ده بنام فى خيمة تحت ملايين النجوم وبصحى على صوت الطيور وأنزل البحر».

وفى خلال عامين فقط زار عمرو 15 محافظة مصرية ويحلم بختام هذا العام أن يزور كل محافظات مصر وكل الأماكن الطبيعية الجميلة التى لا يعرفها الكثير مننا وهو لا يفضل الأماكن السياحية المرفهة بل يفضل الطبيعة، وعند زيارته لواحة سيوة فى عيد السياحة استمتع مع أهلها وعاداتهم وتقاليدهم والمأكولات الخاصة بهم، وفي مرسى علم استمتع بقضاء وقته مع قبائل البجا التى تعيش هناك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة