قصص الحب
قصص الحب


«مشرحة حبنا».. أغرب قصة زواج بين طبيبين  

نسمة علاء

الأحد، 04 أبريل 2021 - 08:27 م

قديما كانت أغلب قصص الحب والتعارف تتم في البيت أو في نطاق المعارف أو الجيران أو الزملاء، وأما في فترة الخطوبة يتنقلون بين الحدائق العامة المختلفة، ولكن بعض الأطباء لهم تفاصيل أخرى تختلف عن ذلك كثيرا.

 

مجلة آخر ساعة في 25 أبريل عام 1962، نشرت قصة حب من نوع خاص بين طبيب وطبيبة التقت نظراتهما الأولى داخل المشرحة في كلية الطب، وكانت النظرة الأولى بمثابة الشرارة التي أشعلت الحب في قلبيهما، فبدأ التعارف في ملاعب الجامعة؛ حيث كانت هي بطلة كلية الطب في التنس وكان هو بطل ألعاب القوى، وتمت الخطوبة سنة 1943 وتم الزواج في السنة التالية.

 

الزوج هنا هو الدكتور مصطفى قناوي أخصائي الغدد الصماء أما الزوجة فهمي الدكتورة تحية فهمي الأخصائية في التحاليل الطبية والتي كانت طالبة مجتهدة جدا، حيث أكدت أن أول شيء لفت نظرها في الشاب الوسيم هو مهارته الفائقة في التشريح فقد كانت تلجأ إليه دائما كلما صادفتها أيه صعوبة.

 

وسألت محررة (أخر ساعة) الدكتورة تحية هذه الأسئلة:

 

- ماذا تتذكرين عن فترة الخطوبة؟

 

كانت من أجمل فترات حياتنا، وقد تتعجبين إذا قلت لك إننا قضينا هذه الفترة في إعداد بحث عن الأنيميا وأمراض الدم المختلف.

 

- ما رأيك في زواج المهنة الواحدة؟

 

لقد بدأت حياتي العملية أساعد زوجي في عيادته، وأعتقد أن المهنة الواحدة تقرب بين الزوجين في الأفكار والآمال، لكنها بالطبع ليست كل شيء في أسباب نجاح الحياة الزوجية.

 

- كيف استطعت الجمع بين عملك ومسؤولياتك كأم وست بيت؟

 

ظللت أعمل في عيادة زوجي إلى أن أنجبت طفلي الوحيد "علي" ثم انقطعت عن العمل لكي أستطيع رعاية طفلي، وعندما أصبح في الخامسة من عمره عدت ثانية إلى العمل ولكن في عيادتي الخاصة.

 

- ما هي هوايتكما المفضلة؟

 

هنا قال الدكتور مصطفى أنا وزوجتي لنا هواية واحدة وهي جمع التحف وأنا فني في الشراء من المزادات وغالبا ما تلتقي نظراتنا ويتم التفاهم بيننا على شراء نفس الشيء.

 

اقرأ أيضا| موكب المومياوات الملكية| 400 قناة أجنبية وعربية تغطي الحدث الفريد

الحمد لله منذ زواجنا حتى الآن يسود التفاهم والانسجام بيننا وأنا أعتبر أسرتنا سعيدة، وقد أنعم الله علينا بطفلنا علي وهو على قدر كبير من الأدب والأخلاق والاحترام.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة