أمينة خليل
أمينة خليل


أمينة خليل: زيزي شخصية متقلبة المزاج والمشاهد سيرتبط بتصرفاتها

أحمد السنوسي

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 11:05 ص

أعربت الفنانة أمينة خليل، عن سعادتها بالمشاركة فى مارثون رمضان المقبل، بمسلسل كوميدي بعنوان "خلي بالك من زيزي" والمقرر عرضه حصريًا على MBC مصر.

وكشفت "خليل" تفاصيل دورها في المسلسل قائلة: "خلي بالك من زيزي عمل يشبه الحياة، فيها أيام لطيفة ومبهجة، وفي نفس الوقت نواجه فيها أياماً صعبة وقاسية، هو باختصار عمل درامي بنكهة كوميدية خفيفة".

وأضافت: "أقدم شخصية زيزي، وهي شخصية مجنونة خالص، قد تبدو زيزي للوهلة الأولى مندفعة وعصبية وحادة الطباع، ولكن سيتضح لاحقاً أن ثمّة أسباب ومبررات لتصرفاتها الغريبة، فهي من الداخل حنونة وطيبة للغاية، ولكنها تحاول حماية نفسها من خلال اندفاعها وتصرفاتها الانفعالية".

وحول طبيعة علاقة زيزي بزوجها "علي قاسم"، تقول أمينة: "تفقد زيزي أعصابها بلحظة انفعال فتضرب زوجها، ولكنها ليست على الإطلاق بالزوجة المفترية، إذ لا يجوز الحكم عليها من خلال موقف واحدٍ أو من دون معرفة دوافعها ومبرراتها وأسبابها، لذا أنصح المشاهدين بمتابعة العمل قبل إطلاق الحكم على الشخصية".

وعن تعاونها للمرة الأولى مع الكاتبة مريم نعوم، تقول أمينة: "أنا معجبة بمريم منذ متابعتي لـ سجن النساء، ولطالما تمنيت أن يجمعني وإياها نص من نصوصها، واليوم جاءت الفرصة لهذا التعاون، فهي واحدة من أذكى الكتّاب في رسم شخصيات مركبة ووضع تفاصيل دقيقة لتلك الشخصيات فى نصوصها، ما يمنحها أبعاداً واقعيةً جداً".

على جانب آخر تشير أمينة إلى الانسجام الذي يجمعها بكل من المخرج كريم الشناوي، والفنان محمد ممدوح، مضيفةً: "هناك مقادير خاصة لتشكيل خلطة النجاح - إن جاز التعبير- تلك المقادير قوامها حب العمل والاجتهاد والطموح ووجود الشغف الدافع للقيام بالعمل، هذا هو سر الإنسجام الذى يجمعنا، كريم الشناوى صديق عزيز ومخرج متميز وأحب العمل معه، فهو شديد الاهتمام بالممثلين ولديه طريقته الخاصة في إيصال رؤيته وأفكاره لكل ممثل، فهو يشرح للجميع تصوّره ورؤيته، وبذلك نكون جميعاً أشبه بمجموعة متجانسة تُبحر في مركب واحد، أما محمد ممدوح فقد شاركت معه في أعمال سابقة لكن لم يسبق وأن جمَعَنا عدد كبير من المَشاهد المشتركة في أي من الأعمال التي قدمناها معاً، إلى أن جاء خلي بالك من زيزى".

مسلسل "خلي بالك من زيزي" من بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وصفاء الطوخي، وبيومي فؤاد، وعلي قاسم، وسلوى محمد علي، وكتابة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة