لاعبي الاهلي
لاعبي الاهلي


الأهلى يكشر عن أنيابه...تحذير اللاعبين من تكرار «المشادات»

شريف حنفي

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 09:39 م

 بروح قوية وبدوافع صارمة وإجراءات مشددة ورغبة فى تصحيح المسار قبل فوات الآوان يستعد الأهلى للقاء سيمبا التنزانى فى الجولة السادسة لدورى الأبطال الأفريقى الجمعة المقبل، ودون التقاط الأنفاس أصر بيتسو موسيمانى على الاستعداد الجاد دون راحة وتدرب الفريق فى اليوم التالى لوصوله من السودان بعد التعادل الإيجابى مع المريخ.

لكن بأداء متراجع لا يرتقى لقيمة بطل أفريقيا ولقوة الأهلى المعروفة، وطوال المباراة والفريق خاسر بهدفين مع تراجع غير مبرر للأداء قبل التعادل فى آخر دقائق وهى الإيجابية الوحيدة التى خرج بها الفريق من المباراة وضمان التأهل رسميا للدور قبل النهائى.

اجتماعات مستمرة بين الجميع بداية من أعضاء الجهاز الفنى وحتى اللاعبين قام بها موسيمانى والذى سعى لعلاج أخطاء مباراة المريخ، والاستعداد لمواجهة سيمبا الثأرية، خاصة أن المنافس ليس بالخصم الهين واستطاع هزيمة الأهلى فى تنزانيا ويتصدر المجموعة وهناك مخاوف من أى فصل بارد أو تكرار الخسارة سيضع الأهلى فى مأزق كبير، خاصة أن مستوى الفريق متذبذب وغير مستقر فى الفترة الأخيرة.

وطالب موسيمانى بالتركيز من جميع اللاعبين وشدد على أهمية المرحلة المقبلة والرغبة فى تصدر المجموعة بشكل يليق بقيمة الأهلى، والتشديد على أهمية مباريات شهر أبريل الذى تنتظر الفريق فيه مواجهات قوية بدأت بمواجهة المريخ ثم سيمبا التنزانى الجمعة المقبل.

على جانب آخر وبسرية شديدة كشر الجهاز الفنى عن أنيابه وحذر اللاعبين من تكرار ظاهرة "المشادات" العنيفة المتكررة داخل الملعب والتى تحدث فى المباريات وأمام الملايين وآخرها مشادة المدافع محمد هانى مع الحارس الدولى وكابتن الفريق الشناوى خلال مباراة الأهلى والمريخ وهى التى نقلتها الكاميرات وكتب عنها الجميع بعد عتاب بعصبية شديدة بين اللاعبين ومحاولة اشتباك تم فضها سريعا بعد تدخل زملائهم فى الفريق.

ونفس القصة سبقت وتكررت بين عمرو السولية وكهربا والطريف أنها كانت فى مباراة الأهلى والمريخ الأولى بالقاهرة وفى وقعة قديمة شهيرة اشتبك الشناوى مع كهربا العائد من الإيقاف بسبب تجاوزات حدثت مع موسيمانى نفسه، ورغم أن رئيس البعثة فى السودان خالد الدرندلى أكد أن الأمر لم يكن سوى "نرفزة" ملعب وانتهت فورًا، إلا أن هناك تسريبات بأن الإدارة طلبت تقريرا عما حدث حتى لا يمر مرور الكرام وهناك عقوبات تنتظر المخطئ.. خاصة أن هناك اتجاها قويا منذ إيقاف كهربا لعودة الانضباط الشديد للجميع خاصة أن الوقائع السابق ذكرها حدثت فى مباريات هامة أمام الكاميرات والملايين.

وتعتبر هذه السلوكيات والعصبية الزائدة بين اللاعبين سلوكا جديدا على القلعة الحمراء وهو بالفعل مرفوض فى قلعة المبادئ والقيم، وهناك اتهامات طالت موسيمانى بضعف شخصيته وعدم سيطرته على الفريق .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة