شاي الكرك
شاي الكرك


فوائد تناول شاي الكرك.. أبرزها التخلص من الوزن الزائد

حنان الصاوي

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 09:51 م

شاي الكرك يتميز بمذاقه الرائع وفوائده الصحية، حيث إنه يفيد القلب، وهو مزيج من الشاي الأسود والزنجبيل وبعض أنواع التوابل مثل القرفة والقرنفل، وتشتهر به بعض البلدان العربية وعلى الأخص دول الخليج.

ويتميز شاي الكرك بمذاقه الرائع وفوائده الصحية، حيث إنه يفيد القلب والجهاز الهضمي.

وفيما يلي أهم فوائد شاي الكرك للجسم..

١-تعزيز صحة القلب

الشاي الأسود والقرفة يساعدان على التقليل من ضغط الدم المرتفع، وأثبتت الدراسات أن القرفة تساعد أيضا على التقليل من مستويات الكولسترول الضار بالدم والدهون الثلاثية.

٢-تحسين عملية الهضم

شاي الكرك من مكوناته الهيل والقرفة والقرنفل، وهي من الأعشاب التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يساعد على منع العدوى البكتيرية وبالتالي الحماية من مشكلات الجهاز الهضمي.

3-تقليل مستوى السكر بالدم

الزنجبيل والقرفة المتواجدان في شاي الكرك لهما القدرة على التقليل من مقاومة الأنسولين ومعدل السكر بالدم، وقد أثبتت دراسة أقيمت على بعض الأشخاص اللذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني أن تناول جرعتين يوميًا من الزنجبيل تساعد على تخفيض معدل السكر بالدم بشكل ملحوظ.

٤-التخلص من الوزن الزائد

شاي الكرك قد يكون من أفضل أنواع الشاي في التقليل من الشعور بالجوع، كما أنه يساعد على التقليل من الإفراط في تناول الطعام، فضلًا على أن شاي الكرك يضاف إليه الحليب وهو يعتبر مصدر جيد للبروتين المهم للحد من الشعور بالجوع.

اقرأ أ]ضا: 

فوائد عديدة لشاي الكرك.. أبرزها الشعور بالشبع وفقدان الدهون

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة