مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي
مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي


فاوتشي: أمريكا لن تشهد موجة رابعة من كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 01:09 ص

قال مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، إنه يثق من أن جهود التطعيم الشاملة الجارية في الولايات المتحدة ستمنع انتشار موجة رابعة من وباء كورونا.

وأضاف فاوتشي قائلا: «طالما نواصل عملية التطعيم بكفاءة وفعالية، لا أعتقد أن هناك موجة رابعة، ولكن هذا لا يعني أننا لن نشهد زيادة في عدد الحالات».

اقرأ أيضا:الصحة: تسجيل 778 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و43 حالة وفاة

وأضاف: «يجب أن نرى ما إذا ستكون هناك زيادة كبيرة في عدد الإصابات مع إعادة فتح الاقتصادات وتخفيف إرشادات الصحة العامة في عدد من الولايات، وأعتقد أن اللقاح سيمنع حدوث ذلك».

ظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة