صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أهم فوائد فيتامين «ج» على الصحة | فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 09:38 ص

قدمت فضائية «صدى البلد» تقريرا يستعرض أهم فوائد فيتامين «ج» حيث يعتبر فيتامين «ج» من أشهر أنواع الفيتامينات وأكثرها أهمية فى جسم الإنسان لعدة أسباب أهمها.
 
أفاد التقرير أن فيتامين «ج» هو عنصر غذائي حيوي مهم لصحة الجسم، حيث يساعد على تشكّل العظام، والجلد، والأوعية الدموية، كما يحافظ على صحتها وسلامتها، ويعتبر فيتامين «ج» أحد المركبات العضويّة الموجودة في الكائنات الحية، فهو يحتوي على عنصر الأكسجين والكربون، كما أنّه فيتامين قابل للذّوبان في الماء ولا يخزنه الجسم.

ويساعد فيتامين «ج» في خفض الكوليستيرول ومستوى الدهون الثلاثية مما يساعد فى الحماية من أمراض القلب، كما يعمل على تعزيز صحة العيون فى منع تطور التنكس البقعى وهو يرتبط بالشيخوخة ويؤدى لفقدان البصر.

ويحمي فيتامين «ج» من سموم البيئة حيث ينتج فيتامين ج مضادات الاكسدة ، كما أنه مناسب لجميع المرأحل السنية رجال ونساء وأطفال.

ويمتلك فيتامين «ج» مجموعة من الأكسدة التي تحمي الأوعية الدموية من التلف، والوقاية من نقص الحديد من خلال امتصاص الحديد من الأطعمة الغذائية وخاصة النباتية.

ومن الأطعمة الغنيّة بفيتامين «ج» وخاصة الخضار والفواكه، ومنها البرتقال، الفراولة، عصير البندورة، فاكهة الكيوي، القرنبيط، الفلفل الأحمر الحلو، المكملات الغذائية الإضافية.
اقرا ايضا إنفوجراف | 6 فوائد صحية لفاكهة الكيوي في فصل الشتاء 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة