المرشح الأنتخابي المكسيكي كارلوس مايورجا
المرشح الأنتخابي المكسيكي كارلوس مايورجا


تابوت ذهبي.. أغرب حملة انتخابية في المكسيك

أمنية شاكر

الخميس، 08 أبريل 2021 - 10:29 ص

واقعة غريبة حدثت في المكسيك خلال هذة الفترة، أثناء الحملة الانتخابية للمرشح البرلماني المكسيكي «كارلوس مايورجا»، المرشح عن حزب «إنكوينترو سوليداريو» في ولاية «شيواوا» الواقعة في  شمال المكسيك. 

وبدأت القصة عندما ظهر «مايورجا» داخل تابوت ذهبي، ليعلن انطلاق الحملة الانتخابية له، ووصف الكثير ذلك الفعل بالغريب، ولكن ظهر «مايورجا» لشرح سبب ظهوره بذلك الشكل الغريب ويقول إنه يعبر بذلك عن أن الناس التي تموت بسبب ألا مبالاة  للسياسيين الموجودين بالمكسيك. 


وأشار «مايورجا» إلى أن برنامجه الانتخابي ينظر لملف العصابات التي تعاني منه المكسيك بشكل جدي وحاسم، ويهدف «مايورجا» على تسليط الضوء على الأرواح التي تزهق بالآلاف بسبب المعدلات المرتفعة للجريمة خصوصا بعد ظهور جائحة كورونا، وذلك وفق ما جاء في وكالة «فرنس برس».

 

اقرأ ايضا||«شعب الأزتيك».. قتل أكثر من 80 الف إنسان في 4 أيام قربانا للآلهة | صور 


ويذكر أن المكسيك من أكثر الدول التي يوجد بها عصابات وتجار للمخدرات حول العالم، ولكن هذه الحوادث اندثرت بشكل كبير في عام 2006 بعدما قامت الحكومة بانطلاق حملة عسكرية ضد تحار المخدرات، وذلك بحسب الأرقام الرسمية. 


وفي فترة انتشار فيروس كورونا ذادت عمليات النهب والنصب من قبل العصابات ، حيث كانت تلك العصابات تسرق أجهزه التنفس للمرضى وتنهب وتسرق البيوت، بالإضافة إلى أتشاف أطول نفق لتهريب المخدرات في كالفورنيا. 

 

 

اقرأ ايضا||الأفوكادو.. من طعام الفقراء لذهب أخضر تتصارع عليه العصابات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة