صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«يوتيوب».. التطبيق الأكثر نموا بين المستخدمين خلال وباء كورونا

وكالات

الخميس، 08 أبريل 2021 - 03:21 م

أفاد مركز "بيو" للأبحاث، بأن موقع يوتيوب، شهد أكبر نمو لأي تطبيق تواصل اجتماعي بين المستخدمين الأمريكيين خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشف المركز البحثي - في تقرير حول دراسة استقصائية شملت ألفا و502 بالغ أمريكي واستغرقت أسبوعين - أن خدمة الفيديو المملوكة لشركة جوجل شهدت نموا من 73% من المستخدمين البالغين فى الولايات المتحدة لتسجل 81% فى 2021، فيما يظل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الأعلى نشاطا بين الأمريكيين، حيث أكد 69% من الأمريكيين من البالغين إنهم يزورونه.

وأشارت الدراسة، إلى ازدياد شعبية موقع "يوتيوب" بشكل خاص بين الأشخاص المنتمين للفئة العمرية 18 إلى 29 عاما الذين أكد 95%منهم أنهم يستخدمون الخدمة بصورة منتظمة، وقال 71% من بين أفراد هذة الفئة العمرية إنهم يستخدمون موقع "إنستجرام" لتبادل الصور ومقاطع الفيديو، فى مقابل إستخدام 70 % منهم لموقع (فيس بوك)، وأكد 65% استخدامهم موقع "سناب شات".

وأكدت الدراسة، أن استخدام موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظل مرتفعًا بين الأمريكيين بصفة عامة فى فئات عمرية مختلفة، وقال 69% من المبحوثين إنهم يزورون الشبكة الاجتماعية بصورة منتظمة، وظل هذا الرقم الرقم ثابتًا نسبيًا خلال السنوات الخمس الماضية.
 

اقرأ أيضا| إطلاق «يوتيوب كيدز» باللغة العربية في 15 دولة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة