صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نصائح صحية| أعراض وعلاجات منزلية للحمى المفاجئة

شيرين الكردي

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 02:40 م

تُعرف الحمى بإرتفاع حاد في درجات حرارة الجسم، وقد تسبب الهلاوس وأضطرابات في الوعي، ويمكن أن تصيب الحمى الأطفال والبالغين.

يمكن أن تساعد زيادة درجة حرارة الجسم على المدى القصير جسمك على مقاومة المرض، ومع ذلك، يمكن أن تكون الحمى الشديدة من أعراض حالة خطيرة تتطلب عناية طبية فورية.
 يمكّنك التعرف على الحمى من الحصول على العلاج والمراقبة المناسبة لها، عادة ما تكون درجة حرارة الجسم الطبيعية حوالي 98.6 درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية)، ومع ذلك، يمكن أن تختلف درجة حرارة الجسم الطبيعية لكل شخص بشكل طفيف.

قد تتقلب درجة حرارة الجسم الطبيعية أيضًا تبعًا للوقت من اليوم، تميل إلى أن تكون أقل في الصباح وأعلى في وقت متأخر بعد الظهر والمساء.

يمكن أن تؤثر العوامل الأخرى، مثل الدورة الشهرية أو ممارسة التمارين الرياضية المكثفة، على درجة حرارة الجسم.

للتحقق من درجة حرارتك أو درجة حرارة طفلك، يمكنك استخدام مقياس حرارة فموي أو مستقيمي أو إبطي، يجب وضع ترمومتر فموي تحت اللسان لمدة ثلاث دقائق.

يمكنك أيضًا استخدام مقياس حرارة فموي للقراءة الإبطية ، ما عليك سوى وضع مقياس الحرارة في الإبط ووضع ذراعيك أو ذراعي طفلك على الصدر، انتظر من أربع إلى خمس دقائق قبل إزالة مقياس الحرارة.

قد تكون الأعراض هي فقدان الشهية، والتهيج، والضعف العام، والجفاف، والتعرق، والصداع، والقشعريرة والرعشة.

اقرأ ايضا||للأمهات.. الإسعافات الأولية عند إصابة طفلك بـ«الإسهال والسخونية» 

أما عن العلاجات المنزلية الطبيعية المذهلة لعلاج الحمى :

1-  الثوم
 يساعد الثوم في تقليل الحمى عن طريق تسهيل التعرق لخفض درجة حرارة الجسم، ينتج الثوم النيئ المسحوق مركبًا يسمى الأليسين الذي له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، قد يساعد في قتل مسببات الأمراض المسؤولة عن التسبب في الحمى. 

2- الكركم
 يعتبر الكركم أيضًا علاجًا منزليًا فعالًا لعلاج الحمى، فهو معبأ بخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات ومضادة للأكسدة. 

يحتوي الكركمين الموجود في الكركم على خصائص مضادة للإلتهابات تعمل كعجائب ضد الإلتهابات المسببة للحمى. 

 3- الريحان
 أوراق الريحان علاج منزلي فعال للتخلص من الحمى، تحتوي الأوراق على مضاد قوي للميكروبات ومضاد للإلتهابات يعالج الحمى في فترة قصيرة جدًا. 

يساعد الإستهلاك اليومي لأوراق الريحان أيضًا على تعزيز جهاز المناعة ويحارب مسببات الأمراض التي تدخل الجسم.

اقرأ ايضا||إنفوجراف| 6 أطعمة تساعد في خفض درجة حرارة الجسم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة