القمر الصناعي MEV-2 و Intelsat
القمر الصناعي MEV-2 و Intelsat


خدمة الأقمار الصناعية «MEV-2» تلتحم بالمركبة «Intelsat»

وائل نبيل

الإثنين، 12 أبريل 2021 - 11:55 م

رست خدمة الأقمار الصناعية MEV-2، التابعة لشركة نورثرجومان Northrop Grumman بنجاح في 12 أبريل بمركبة Intelsat الفضائية 10-02 في المدار.

واكتملت المناورة في الساعة 1:34 بعد الظهر بالتوقيت الشرقي الأمريكي، وهي المرة الأولى التي يلتحم فيها مقدم خدمة الأقمار الصناعية بقمر صناعي تجاري، أثناء الخدمة في مدار متزامن مع الأرض (GEO).

وستبقى المركبتان الفضائيتان مقفلتين معًا لمدة خمس سنوات لإطالة عمر IS-10-02، الذي كان الوقود ينفد، بعد أن كان في المدار منذ عام 2004، بعد ذلك، سيتم إلغاء إرساء MEV-2 والانتقال إلى مهمة جديدة.

وقال توم ويلسون، نائب رئيس الفضاء الاستراتيجي، أنظمة في نورثروب جرومان: "إن نجاح هذه المهمة يمهد الطريق لجيلنا الثاني من خدمة الأقمار الصناعية والروبوتات، مما يوفر المرونة والمرونة لكل من مشغلي الأقمار الصناعية التجارية والحكومية، والتي يمكن أن تتيح فئات جديدة تمامًا من المهام".


وأصدرت شركة نورثروب جرومان هذه الصورة لـ Intelsat 10-02 التي التقطتها كاميرا الرؤية ذات المجال الواسع بالأشعة تحت الحمراء من MEV-2 على بعد 15 مترًا.

ويوفر IS-10-02 خدمات توزيع النطاق العريض والوسائط لعملاء Intelsat في جميع أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية.

وتقوم MEV-2 بإجراء عمليات عن قرب مع المركبة الفضائية منذ أوائل مارس، حيث اقتربت من معايرة واختبار الأنظمة قبل التراجع.

واقتربت الشركتان من محاولة الالتحام عدة مرات في الشهر الماضي.

وقد تم ربط MEV-1، سلف خدمة الأقمار الصناعية، بنجاح بقمر إنتلسات آخر العام الماضي يسمى IS-901، ورفع القمر الصناعي الجانبي من مدار مقبرة GEO لإعادة تشغيله في 2 أبريل 2020.

وقال مايك دي ماركو ، كبير مسؤولي الخدمات في إنتلسات: "تعد خدمة الفضاء أداة قيّمة لإنتلسات في توسيع تجربة الخدمة عالية الجودة التي يعتمد عليها عملاؤنا".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة