أطعمة تقاوم العطش خلال الصيام
أطعمة تقاوم العطش خلال الصيام


أطعمة تقاوم العطش خلال الصيام.. أبرزها «الخيار والبطيخ»

هدى النجار

الجمعة، 16 أبريل 2021 - 05:46 ص

يعاني عدد كبير من الصائمين من الشعور بالعطش الشديد وأيضاً الجوع أثناء الصيام في شهر رمضان، خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الطقس.

اقرا ايضا|أطباق رمضان تعود إلى العصر الأندلسى.. والملك يحرص على «الدروس الحسينية»

وينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول بعض الأطعمة خلال وجبة السحور، والتي من شأنها أن تعمل على التخلص من الشعور بالعطش والجوع خلال الصيام، وفي السطور التالية، نستعرض بعض الأطعمة التي تحافظ على رطوبة الجسم لساعات طويلة، وهي كالآتي :

 

 

1-الزبادي، حيث يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، ومنع العطش خلال فترة الصيام في نهار رمضان الحار.

 

2-الفول المدمس، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات المفيدة للجسم، كما يعمل على هضم الطعام ببطء، والشعور بالامتلاء والشبع، ولهذا يجب الحرص على تناول طبق من الفول المدمس المضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون في وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش والجوع في رمضان.

 

3-السلطة الخضراء، ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناولها للتخلص من الشعور بالجوع والعطش في نهار رمضان، مع مراعاة تجنب زيادة الملح في السلطة الخضراء، حيث يساعد الملح الزائد على الشعور بجفاف الفم والعطش.

 

4-الشوفان، حيث يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على منح الفرد الشعور بالشبع.

5-الخيار، يعد أحد أنواع الخضار الذي يعمل على منع جفاف الجسم، والحماية من الشعور بالعطش والجوع أثناء الصيام في نهار شهر رمضان، ويساعد الخيار على إمداد الجسم بنسبة كبيرة من المياه.

 

6- الفواكه، وهي التي تحتوي على نسبة كبيرة من الالياف كالبطيخ، والموز حيث يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تقليل العطش خلال صيام رمضان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة