سقوط شبكة السيستم خلال البروفة التجريبية لامتحانات الثانوية العامة
سقوط شبكة السيستم خلال البروفة التجريبية لامتحانات الثانوية العامة


مجددًا الطلاب يشتكون من السيستم .. وشوقي:هذا هو جوهر البروفة

فاتن زكريا

الأحد، 18 أبريل 2021 - 11:32 ص


ناشدت وزارة التربية والتعليم جموع طلاب الثانوية العامة، بإخطار مهندسي التطوير التكنولوجي بالمدارس بمشكلتهم اثناء انعقاد اللجان، لأن هذا هو جوهر البروفة الامتحانية التجريبية في هذه المجموعة الاولى من الاختبارات التجريبية.
 

واشتكي الطلاب داخل اللجان من وقوع سيستم الامتحان وعدم تمكنهم من الوصول الي منصة الامتحان، وأضاف الطلاب، مازالت عمليات ضبط السيرفرات مستمرة، ولم يدخلوا الطلاب على منصات الامتحان فى أغلب اللجان رغم مرور ساعة من الوقت الامتحان .

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،أن نجاح تجربة الامتحان اليوم ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها، لافتاً الي أن هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة وهو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.

وكان قد قال الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك » نتطلع الى استقبال أبنائنا طلاب الثالث الثانوي الذين يمتلكون جهاز تابلت لخوض التجربة الفنية في اليوم الأول من ثلاثة أيام هامة جداً للوصول الى أفضل تصميم للشبكات والسيرفرات وسوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو لتقديم أفضل خدمة لطلابنا قبل الامتحان النهائي.

إقرأ أيضاً||

توافد طلاب الثانوية العامة على البروفة الأولى للامتحانات التجريبية

وأضاف وزير التعليم، لنتذكر جميعاً أننا نقوم برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحدوثها طبيعي جداً في هذه المرحلة وسوف تقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات ولا يمثل هذا أى مشكلة، وعلى الطالب اخطار مهندس التطوير بمشكلته لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.

 

يذكر أن، بدأت منذ قليل أول بروفة للامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة ،والذي يؤديه 650 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام في 3325 مدرسة ثانوية، اليوم الأحد وأيضاً يومي الثلاثاء والخميس القادمين، بهدف قياس كفاءة الشبكات وأجهزة السيرفرات.

ويستهدف إجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر انطلاقه اليوم طلاب الشهادة الاعدادية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس ( عام _ خاص _ خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة