مصابون بكوفيد داخل سيارة إسعاف فى ولاية غرب البنغال
مصابون بكوفيد داخل سيارة إسعاف فى ولاية غرب البنغال


فرنسا تفرض حجرًا إلزاميًا على القادمين من جنوب أفريقيا وأمريكا اللاتينية

الأخبار

الأحد، 18 أبريل 2021 - 11:43 م

تجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم 3 ملايين و26 ألف حالة وفاة، وبلغ إجمالى الإصابات أكثر من 141 مليونا حتى الآن.

وفى محاولة لوقف تفشى السلالات المتحورة القادمة من البرازيل وجنوب أفريقيا، قررت فرنسا فرض حجر صحى إلزامى مدته عشرة أيام على القادمين من البرازيل والأرجنتين وتشيلى وجنوب أفريقيا مع الاستمرار فى تسيير الرحلات الجوية مع هذه البلدان باستثناء البرازيل. وأظهرت البيانات الرسمية الخميس الماضى فى فرنسا أن عدد الوفيات بفيروس كورونا تجاوز المئة ألف شخص.

وفى ألمانيا، كرمت البلاد أمس ذكرى حوالى ثمانين ألفا من مواطنيها أودى فيروس كورونا بحياتهم فى مراسم تهدف أيضا إلى التعبير عن التضامن مع أسر الضحايا الذين توفوا بالمرض فى عزلة بسبب وباء كوفيد−19.

وتم تنظيم هذه المراسم بينما تجتاح ألمانيا موجة ثالثة من الوباء تتسم بانتشار سريع للطفرات المتحورة للفيروس يؤدى إلى ارتفاع عدد الإصابات والوفيات مجددا.

وفى الهند، أظهرت بيانات وزارة الصحة أمس، تسجيل زيادة يومية قياسية فى إصابات كوفيد−19 بلغت أكثر من 261 الف إصابة خلال 24ساعة.وبذلك وصل إجمالى عدد الإصابات فى الهند إلى نحو 14.8 مليون حالة، لتحتل المركز الثانى من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة، التى سجلت أكثر من 32 مليون إصابة. وأظهرت البيانات أيضا ارتفاع عدد الوفيات فى الهند إلى 177168 وفاةمن ناحية أخرى، بدأت زيمبابوى الإفراج عن حوالى 3000 سجين بموجب عفو رئاسى بهدف تخفيف الازدحام فى سجون البلاد المكتظة للحد من تفشى الوباء.

وسيجرى الإفراج عن الأفراد الذين أدينوا بجرائم غير عنيفة، ولن يستفيد المدانون بجرائم مثل القتل والخيانة والاتجار بالبشر والجرائم الجنسية، من قرار العفو.

وفى إسرائيل، وبعد حملة تطعيم ضخمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تم إلغاء اشتراط ارتداء الكمامات فى الأماكن المفتوحة، وعادت الدراسة فى مدارسها بشكل كامل أمس فى أحدث خطوة للعودة إلى الوضع الطبيعى نسبيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة