ندوة " معاً نحيا حياة كريمة بالصدقات فى الإسلام"
ندوة " معاً نحيا حياة كريمة بالصدقات فى الإسلام"


«معا نحيا حياة كريمة بالصدقات في الإسلام» ندوة بمركز إعلام قنا

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 06:02 م

نظم مركز إعلام قنا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنوان "معاً نحيا حياة كريمة بالصدقات في الاسلام"، استهدفت العاملين بالمؤسسات الحكومية، حاضر فيها الشيخ أحمد أبوالوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، بحضور نادية شوقى، مدير مجمع إعلام قنا، و أدارها يوسف رجب، مسئول وحدة الرأى العام بالمجمع، وسهير السيد، مسئول البرامج.

قال الشيخ أحمد أبوالوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، إن القرآن الكريم والسنة المطهرة أفاضت في الحديث عن فضل الصدقات في الإسلام، ودورها في إحداث حالة استقرار مجتمعي ورحمة وود بين فئات المجتمع، وجميعاً يعلم أن صدقة السر تطفىء غضب الرب، وأن الصدقات من أحب الأعمال إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا

«أوقاف الإسماعيلية» تتابع إلتزام الأئمة والمساجد بالإجراءات الإحترازية


وتابع أبوالوفا، إذا تحدثنا عن الصدقات و العطاء فلنا نماذج كثيرة من صحابة رسول الله، كانوا رموزاً للعطاء والخير، منهم على سبيل المثال وليس الحصر، سيدنا عثمان بن عفان رضى الله، الذى مازالت صدقاته قائمة حتى الآن، ووقفاً يدر أموالاً وخيراً ينفق منها على المسلمين حتى الآن.


وأشار أبوالوفا، إلى أن الصدقة لها صور كثيرة، لا تتوقف على إخراج المال أو المواد الغذائية، فالكلمة الطيبة صدقة والابتسامة في وجه أخيك صدقة، وللصدقات ضوابط وضحها القرآن الكريم في أكثر من آية، كما أن رسولنا الكريم وضع ضوابط للصدقات حتى لا يتحول المعطى إلى سائل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة