صوره مجمعة
صوره مجمعة


8 فنانين وقعوا في فخ «الحسابات المزيفة».. صفحة نشرت «ياسمين عبدالعزيز حامل»

وجيدة عبداللطيف

الخميس، 22 أبريل 2021 - 02:06 م

حالة من الغضب سيطرت على عدد من نجوم الفن خلال الفترة الأخيرة، بسبب الحسابات المزيفة التي تنتحل شخصيتهم، وتتحدث باسمهم وتحكي عن أعمالهم الفنية، خاصة في ظل تزايد أعداد المتابعين لها تزامنًا مع عرض الدراما الرمضانية، وهو التوقيت الذي يحرص خلاله الجمهور على متابعة ردود أفعال الفنانين والتواصل معهم فيما يتعلق بأدوارهم في مسلسلات رمضان.

وفوجىء نجوم الفن بتصريحات إعلامية منسوبة لهم عن أعمالهم الفنية، الأمر الذي أثار غضبهم، وقرروا التقدم ببلاغ ضد هذه الصفحات ينفوا فيها علاقتهم بهذه الصفحات.

وتتميز أغلبية تلك الحسابات المزورة بوجود علامة «نجمة» بجوار اسم الفنان بديلة عن علامة توثيق الحساب الزرقاء علي المواقع الخاصة بهم، وهو أمر قد يبدو سهل التمييز للبعض من معتادي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لكن ذلك لم يمنع وقوع الآلاف من المتابعين في فخ تلك الحسابات، بل أن الأمر قد طال بعض المشاهير أيضًا الذين تفاعلوا مع الحسابات المزورة.


وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» قائمة الحسابات المزورة لعدد من نجوم الفن والمشاهير، كالتالي..


حنان ترك
أعلنت الفنانة المعتزلة حنان ترك غضبها الشديد رغم تغيبها عن عالم الفن وارتدائها الحجاب، لكن تم تدشين أكثر من حساب وصفحة مزيفة باسمها، مما أثر غضبها، واضطرت لتقديم بلاغًا لإيقاف الحسابات المزورة باسمها على السوشيال ميديا.

ياسمين صبري
ومن حنان ترك إلى ياسمين صبري، التي اكتشفت حسابات مزورة تحمل أعداد متابعين بالآلاف، وكتبت علي الحساب الخاص بها على «تويتر»: «ليس لدي أي حسابات على الفيس بوك، حساب مزور وهقفله».

محمد هنيدي
أما محمد هنيدي، فدائمًا ما يُكذب ما قيل علي لسانه عبر «اكونت مزور» ينشر تدوينات سياسية، وآخرى ترتبط بمشاكل.


عمرو عبد الجليل
وتعرض الفنان عمرو عبد الجليل لأزمة أثناء عرض بعض أعماله الفنية في رمضان، فظهرت صفحة تحمل صورة عبد الجليل وتعلق للفنان نور الشريف علي منشور يخص المسلسل وينتشر «الكوميكس» ليظهر عمرو وينفي علاقته بهذا الحساب.

حسن الرداد
أما حسن الرداد، فنفى علاقته بحساب يتابعه الآلاف عبر فيس بوك، قائلًا: «صفحة مزورة».

روجينا
يتابع 44 ألف شخص حساب مزور يحمل اسم روجينا، مما أثار غضبها، ودفعها للخروج بالتصريح بعدم مسئوليتها عن هذا الحساب.

أحمد زاهر
الفنان أحمد زاهر يأتي ضمن القائمة، فخرج عن صمته ورد علي الحسابات المزورة التي تحمل اسمه واسم ابنتيه ملك وليلي، ليؤكد أنها «مخادعة».


 
ياسمين عبد العزيز

وردت الفنانة منى زكي من حسابها الرسمي على حساب مزور باسم ياسمين عبد العزيز، بعدما نشر هذا الحساب أن «ياسمين حامل».

اقرأ أيضًا.. حنان ترك تبلغ عن حساباتها المزورة على الفيس بوك وتحذر من التعامل معها  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة