صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نائب محافظ القاهرة: التنسيق مع السياحة لوضع قرية «الفواخير» ضمن المزارات

محمود كساب

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 11:00 ص

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لمناقشة تطوير قرية الفواخير بمنطقة الفسطاط بمصر القديمة وتذليل وإنهاء أي عقبات أو مشاكل خاصة بالقرية، وإيجاد الحلول المثلى لها.

وأكد عبد المنعم، خلال الاجتماع أنه من المقرر إنشاء مول  تجاري لعرض منتجات القرية بشكل حضاري  وبشكل يليق مع قيمة هذا النوع النادر من الفن، موجهة بأهمية عرض هذه المنتجات «أونلاين» عن طريق الانترنت وذلك لتنشيط حركة البيع والشراء بالقرية وزيادة الإقبال عليها.

وجهت نائب المحافظ بضرورة التنسيق مع وزارة السياحة للتنسيق بوضع القرية ضمن المزارات الخاصة بالرحلات وتشجيع المواطنين  على زيارة القرية  لتنشيط حركة البيع والشراء وللترويج السياحي.

اقرأ أيضا| التشغيل الفعلي لأول فرن فخار صديق للبيئة «بقرية الفواخير» بمدينة الفسطاط 

أشارت عبد المنعم، إلى كيفية عرض المنتجات  على مدار ٢٤ساعة وضرورة اختيار نظام يتناسب مع كل التوقيتات لإمكانية ظهور المنتج بشكل واضح.
 
ولفتت نائب المحافظ ، إلى أن  هذا النوع من المزارات السياحية له دور في تنشيط السياحة نظرا لوجوده بالقرب من مجمع الأديان ومتحف الحضارات مشيرة إلى  أنه  تم عمل  موقع إلكتروني  يسمى أيادي مصر كمنحة من وزارة التنمية المحلية  للمساعدة والتشجيع وتوصيل المنتج إلى السوق الاقليمي والمحلى.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة