مصر تشارك في ورشة المنظمة العربية للطيران حول خفض انبعاثات الكربون
مصر تشارك في ورشة المنظمة العربية للطيران حول خفض انبعاثات الكربون


مصر تشارك في ورشة المنظمة العربية للطيران حول خفض انبعاثات الكربون

إنجي خليفة

السبت، 24 أبريل 2021 - 10:57 ص

 
شاركت سلطة الطيران المدني المصري، في ورشة العمل التي نظمتها المنظمة العربية للطيران المدني حول «الخطة الوطنية لخفض الكربون» عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

يأتي ذلك في إطار مساهمة المنظمة في الجهود والتدابير الواسعة النطاق التي تقوم بها منظمة الطيران المدني الدولي والدول الأعضاء للتخفيف مما يسببه الطيران في تلوث المناخ.

 

وافتتح الورشة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران، ودعى إلى ضرورة فتح نقاش حول التحديات والصعوبات التي تواجهها الدول العربية لإعداد الخطة الوطنية لخفض انبعاثات الكربون وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين خاصة فيما يتعلق بالبيانات الأساسية لخط الأساس واستهلاك الوقود وانبعاثات الكربون والنتائج المتوقعة بشأن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الطيران الدولي على مستوى الدولة، والتزام أصحاب المصلحة في الخطة الوطنية وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

وأكد عبدالنبي منار عن سعادته لاستعداد الإدارة العامة للمنظمة التنسيق مع خبراء الدول العربية لمواكبة وتقديم الدعم للدول الراغبة في الاستفادة من تجارب الدول في مجال حماية البيئة.

 

ومن جانبه أكد المهندس عبد الغفار السيد مدير عام تفتيش المعدات الثابتة بسلطة الطيران المدني المصري والدكتور علي الشعار رئيس قسم المناخات بالمديرية العامة للطيران المدني بلبنان، المفاهيم المتعلقة بالخطة الوطنية لخفض الانبعاثات وخاصة الأهداف من وضع وتقديم خطة عمل الدولة بشأن أنشطة الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والخطوات الواجب اتخاذها لتطوير أو تحديث هذه الخطة.

 

يذكر أن الورشة عقدت على مدار أيامها الثلاثة، بمشاركة 42 مسئولا عن حماية البيئة بسلطات الطيران المدني وشركات النقل الجوي بالمنطقة العربية والمصالح المعنية بالبيئة يمثلون 13 دولة عضو بالمنظمة العربية للطيران المدني بما في ذلك مصر.
 

سلطة الطيران تحذر عامليها من فيروس تنقله الخنازير والنسانيس‎ بشرق أسيا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة