صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البرلمان الأردني: الاعتداءات الإسرائيلية في القدس «إرهاب منظم»

أحمد نزيه

السبت، 24 أبريل 2021 - 04:58 م

ندد مجلس النواب الأردني، بالاعتداءات التي يمارسها المستوطنون الإسرائيليون بدعم من سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في مدينة القدس، واصفًا إياها بأنها "عمليات إرهابية منظمة".

وقال مجلس النواب الأردني، في بيان صحفي، إن "الاعتداءات الإسرائيلية تهدف إلى الاستيلاء الكامل على مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وإن تزامن تلك الإعتداءات مع شهر رمضان المبارك، مساس صارخ بالمعتقدات الدينية، وبالحقوق المشروعة والطبيعية للمسلمين في ممارسة شعائرهم".

ودعا البرلمان الأردني المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة إلى تحرك فوري لإجبارها على وضع حد لتلك الانتهاكات، التي وصفها بـ"العنصرية المقيتة والمدانة بكل الشرائع والقوانين التي ما تزال تحكم النظام العالمي الراهن".

وأشار مجلس النواب الأردني إلى أنه سيتوجه برسائل عاجلة إلى الاتحاد البرلماني العربي وبقية الاتحادات والشعب البرلمانية العالمية، لحثها على اتخاذ موقف واضح من تلك الانتهاكات التي يتعرض لها المقدسيون على أرض وطنهم المحتل، وعلى مقدساتهم.

وتتصاعد الأوضاع في مدينة القدس المحتلة على مدار اليومين الماضيين، في ظل مواجهاتٍ داميةٍ بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، في أنحاء متفرقة بالمدينة. وشهدت المواجهات إصابة أكثر من مائة فلسطيني واعتقال 50 مقدسيًا حتى الآن.

وبدأت التوترات الحالية بعدما اقتحمت شرطة الاحتلال، ليل الخميس الماضي، المسجد الأقصى، وقامت بالاعتداء على المعتكفين هناك وأجبرتهم على مغادرة المسجد بالقوة.

اقرأ أيضًا: إصابة فلسطينيين خلال هجوم لمستوطنين إسرائيليين على منازلهم جنوب الخليل

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة