حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد
حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد


بالمحيط الأطلسي..

«فورد» تطلق قذائف صاروخية خلال تدريبات القتال | فيديو

وائل نبيل

السبت، 24 أبريل 2021 - 09:30 م

تجري حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد USS Gerald R. Ford (CVN 78)، بمنطقة المحيط الأطلسي، تجارب تأهيل السفن للأنظمة القتالية من طراز (CSSQT).

وقالت البحرية الأمريكية، إن تجارب تأهيل الأنظمة القتالية، تعد أحد متطلبات قيادة أنظمة البحرية، للتحقق من أن أفراد السفينة يمكنهم تشغيل، وصيانة أنظمة القتال الخاصة بهم، بطريقة آمنة وفعالة وسريعة. 

وتجري الحملة فورد  USS Gerald R. Ford، لإجراء حدث البخار المستقل الأخير من اختبارات وتجارب ما بعد التسليم.

وحاملة  الطائرات فورد، تابعة للقوات البحرية الأمريكية وهي في نفس الوقت تصنيف لنوع سفن جديدة، يسمى "تصنيف جيرالد فورد"، حيث أنها تعتبر أكبر سفينة في العالم، منذ بدء الدخول في الخدمة عام 2016،  وقد سميت باسم الرئيس الأمريكي السابق جيرالد فورد.

وأعطي عطاء بناء حاملة الطائرات الجديدة إلى شركة "نورثروب جرومان" في 10 سبتمبر 2008 بتكلفة 7و5 مليار دولار لبناء حاملة الطائرات سي في إن-78، ولكن خزانة الكونجرس كانت تقدر لها 4 و11 مليار دولار في يونيو 2008.

ودشنت السفينة بتنزيلها إلى الماء في 9 نوفمبر 2013 . وقامت بتدشينها " سوزان فورد بيلز" أبنة جيرالد فورد.

وبعد تدشينها بقليل تبين أن حاملة الطائرات لا تفي "بتصنيف نيمتز" الذي يتطلب زيادة معدلات إقلاع وهبوط الطائرا عليها. وكان تطوير نوع مقلاع كهرومغناطيسي جديد لم ينتهي تقنيا بعد، وكذلك نظام الالتقاط عند الهبوط وأجهزة الرادار لتوجيه الطيارين ومصاعد الذخيرة، فكان معدل زيادة الإقلاع والهبوط يستدعى وقتا أقصر بين تجهيز كل طائرة والطائرة التي بعدها، لكي تفي لشروط تصنيف نيمتز.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة