وزير النقل في النواب
وزير النقل في النواب


وزير النقل: عناصر إثارية تحرض العمال داخل السكة الحديد

حسام صدقة

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 02:17 م

طالب المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، النقابات العمالية بتوعية العمال لعدم الاستماع  للعناصر الإثارية التى تقوم بالتحريض على العمل والإنتاج، مضيفًا: «هو فى كدة؟.. أيوه كل يوم بنواجه ذلك».

كما طالب كامل الوزير وزير النقل إن باستبعاد العناصر التي تنتمي إلى أنشطة متطرفة وإثارية إلى أماكن ووزارات آخرى، وذلك لحين صدور تعديل قانون على الخدمة المدنية يسمح باستبعادهم.

اقرأ أيضا| لتقليل حوادث القطارات.. وزير النقل يكشف بالأرقام خطة تطوير السكة الحديد

وأشار إلى أن الوزارة تبذل جهدًا لمواجهة العناصر الإثارية من خلال توجيه العاملين بالقطاع بعدم الإمتثال إلى هؤلاء العناصر الذين يستهدفون تعطيل العمل والإنتاج وعدم تطوير خطوط السكك الحديدية.

واستعرض كامل الوزير عبر فيديوهات مصورة، أعمال التخريب والسرقة التي تتم على خطوط السكك الحديدة وكذلك الأسواق العشوائية التي تعوق حركة القطارات.

وتحدث وزير النقل خلال كلمته أمام البرلمان أيضا عن خطة تطوير السكة الحديد والمشاكل، وأسباب حوادث القطارات والذي أكد خلالها أن هناك عناصر متطرفة تقف خلف حوادث القطارات لأنها عناصر لا تريد الأمان لمصر. 

 وناقش المجلس خلال جلسته بيان وزير النقل وعلق النواب عل كلمة الوزير.

من جانبه، عرض النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قرار لرئيس الوزراء مرسل عبر الأمين العام لمجلس النواب لهشام عرفات وزير النقل السابق في 2018، بناء على تحريات وزارة الداخلية، يؤكد  أن قطاع السكة الحديد فيه 162 إخواني كلهم في القطاع الفني، وطلب القرار باستبعهادهم. 

 وقال «بكري» خلال الجلسة العامة معقبا على بيان الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن نائب رئيس السكة الحديد لقطاع للتشغيل والصيانة طلع له القرار 2016 بإبعاده لأنه إخوان، واسمه موجود ومعروف ولا تزال تلك العناصر موجودة، مردفًا: «وبالأمس سائق قطار ظهر في فيديو  يسب الدولة ويفتخر أنه كان موجود في رابعة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة