صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: الخبز الأبيض والزبدة والمربى والشيكولاتة.. يسببون الوفاة المبكرة

حنان الصاوي

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 09:35 م


أثبتت دراسة علمية حديثة أن عدد من الأطعمة الشائعة واليومية، التي يتناولها الإنسان في كل البلدان حول العالم، ويحرص الجميع على تناولها يوميًا.

ويعتمد كل شخص على نظام غذائي بعينه، وحدد الخبراء العناصر الأساسية التي تجعل أي نظام غذائي ضار بشكل كبير، ومن ضمنها أيضًا المشروبات المحلاة بالسكر، أو العصير الطبيعي المحلى بكميات كبيرة من السكر.


ومن بين تلك الأطعمة التي قالت عنها الدراسة البرايطانية إنها تسبب الوفاة المبكرة، الخبز الأبيض والزبدة والمربى وعصير الفاكهة والشيكولاتة، وتعتبر تلك الأطعمة واحدة من أسوأ العناصر في الأنظمة الغذائية المختلفة.

اقرأ أيضا| خبيرة أبراج: مواليد ٢٦ أبريل يكون واقعي وعملي إلى أبعد حد

وتلك الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكر وقليلة الألياف، وتعمل على الإصابة بأمراض القلب، حيث حلل الباحثون بيانات 117 ألف شخص في المملكة المتحدة، وتتبع الأطعمة التي تم تناولها لبضعة أيام، لمدة 4 - 9 سنوات في المتوسط.

واثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية أكثر ارتباطًا بأحد هذه الأطعمة، كانوا أكثر عرضة للخطر بنسبة تصل إلى 40%.

وتشير الأبحاث أن تناول كميات أقل من الشيكولاتة والحلويات والزبدة والمشروبات المحلاة بالسكر والمعلبات، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة خلال فترة منتصف العمر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة