توزيع جوائز الأوسكار فى حفل استثنائى
توزيع جوائز الأوسكار فى حفل استثنائى


توزيع جوائز الأوسكار فى حفل استثنائى

«هوبكنز» أفضل ممثل و«مكدورماند» أحسن ممثلة.. ونصيب الأسد لـ «نومادلاند»

الأخبار

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 10:44 م

بعد مرور ما يقرب من عامين من العزلة بسبب انتشار فيروس كورونا الذى منع ظهور المهرجان السينمائى الأول فى العالم من الخروج للنور أقيم أمس حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ 93، فى ظروف استثنائية مع إجراء مسحات لجميع الحضور واتباع الإجراءات الاحترازية مع وجود تباعد ما بين الجميع وجلوس الضيوف فى الهواء الطلق حيث أقيم الاحتفال داخل محطة «يونيون» التاريخية للقطارات فى وسط مدينة لوس أنجلوس. وقد أعلنت أكاديمية الفنون والمسرح أن عدد المدعوين اقتصر على 170 شخصا فقط ولم يسلم الحفل من الحوادث حيث أصيب أحد الضيوف بكسر فى ساقه مما استدعى دخول سيارة إسعاف إلى الحفل ونقله إلى أحد المستشفيات.

 كان للسيدات نصيب الأسد من نسبة الجوائز حيث استطاعت 15 امرأة من حصد 17 جائزة وهو ما يعد رقما قياسيا هذا العام حيث فازت الصينية «كلويه جاو» صاحبة الـ39 عاما بجائزة أفضل مخرجة عن فيلمها «نومادلاند» أو أرض الرحل، والذى يتناول سكان المقطورات» الأمريكيين الذين يعيشون على الطرق وتعد كلويه أول امرأة آسيوية تفوز بتلك الجائزة، كما فازت «فرانسيس مكدورماند» بجائزة عن دورها فى نفس الفيلم كما حازت الكورية الجنوبية «يون يوه-جونغ» على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم «مينارى» كما حصل عدد من النساء على جائزة أحسن صوت لفيلم «صوت المعدن» وجائزة تصميم الإنتاج التى ذهبت لفيلم «مانك» وأفضل سيناريو «Promising Young Woman» بطولة كارى موليجان ونال جائزة الأوسكار أفضل أزياء ومكياج وتصفيف شعر «Ma Rainey's Black Bottom»، لتكون بذلك ميا نايل وجاميكا ويلسون أول امرأتين من ذوات البشرة السمراء تفوزان بجائزة أوسكار عن تلك الفئة.. كما كان للرجال نصيب من جوائز وكان على رأسهم الممثل البريطانى السير «أنتونى هوبكنز» الذى فاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم «the father» ليصبح بذلك الممثل الأكبر سنا يفوز بالجائزة حيث يبلغ من العمر 83عاما.. وحصل أيضا الفيلم على جائزة أفضل سيناريو مقتبس وهو من إخراج فلوريان زيلر، كما حصل دانيال كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم «يهوذا والمسيح الأسود»، وحصل فيلم «جولة أخرى» للمخرج الدنماركى توماس فينتبربرج على جائزة أفضل فيلم أجنبى كما نال «دانيال كالويا» على جائزة أفضل دوره بفيلم «Judas and the Black Messiah»، وهو العمل الذى فاز أيضا بجائزة أوسكار أفضل أغنية، الفيلم وهو مأخوذ عن حياة واغتيال زعيم حزب الفهود السود فريد هامبتون، والعمل من بطولة دانيال كالويا، جيسى بليمونز.
أما جائزة أفضل تصوير سينمائى وأفضل إنتاج فكان من نصيب فيلم «Mink» وهو دراما وسيرة ذاتية أمريكى من إخراج ديفيد فينشر، يتناول الفيلم السيرة الذاتية لهيرمان ج. مانكوفيتش.. ذهبت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة وموسيقى تصويرية لفيلم Soul، وهو بطولة أصوات تينا فاى، جيمى فوكس، جون راتزينبرجر، ديفد ديجز، فيليسيا رشاد، ونال جائزة أفضل مؤثرات بصرية، فيلم «Tenet»، من تأليف وإخراج كريستوفور نولان، وتدور أحداث الفيلم حول مسلح يقاتل من أجل بقاء العالم بأكمله، ويسافر بطل الرواية عبر عالم من التجسس الدولى فى مهمة ستتكشف فيها الكثير من الأسرار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة