الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة


توجيهات السيسي: زراعة أي قطعة أرض صالحة و الاستفادة من الري الحديث .. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 10:34 ص

 

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية الشاملة المتكاملة واضحة جدا في كافة ربوع الوطن، منذ عام 2014 وحتى الآن، منوها إلى أن الدولة في الفترة الأخيرة تحدث نقلة نوعية في خطوط الربط والوصل من وإلى سيناء وباقي محافظات الجمهورية.

 

أضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" ،المذاع عبر  قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن تلك خطوط النقل تسهل حركة نقل البضائع بشكل كبير، كما أنه تساعد في تحقيق التنمية في تلك المنطقة،مؤكدا  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الحكومة بتوجيهات مباشرة أن أى قطعة أرض صالحة للزراعة يتم زراعتها بشكل فوري، حيث أنه تم العديد من الجهود لتحديد تلك المناطق التي يتم زراعتها، إضافة إلى تحديد نوع المحصول المناسب لكل تربة.

 

كشف القرش عن  زيارات متتالية من قبل جميع العاملين بوزارة الزراعة، للمتابعة المستمرة في تحديد هذه المناطق، كاشفا وجود لجنة مشتركة مكونة من وزارة الزراعة ووزارة الري، لكي يتم تحديث كافة النقاط المشتركة لصالح نظم الزراعة بشكل مستمر لأى قضايا تخص الفلاح المصري.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن من ضمن تلك القضايا  تنمية منطقة سيناء، لافتا إلى أن الدولة قامت بإنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، كمعالجة ثنائية وثلاثية، لوجود مياه ذات جودة ومواصفات على أعلي مستوى من المعايير الزراعية الدولية والمصرية.

 

وأوضح الدكتور محمد القرش، أن الدولة تقوم على إنشاء العديد من محطات رفع المياه وجهود أخرى تبذل في هذا الإطار، لتوفير مورد المياه الذي يذهب لهذه المناطق، وخاصة أن الدولة تعاني من ندرة في المياه بشكل أو بآخر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة