رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة


7 نصائح سحرية للقضاء على رائحة الفم الكريهة

هدى النجار

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 10:36 ص

يعاني عدد كبير من رائحة الفم الكريهة، مما يجعلهم يبحثون عن طرق ووسائل مختلفة للتخلص منها  وأهمها اللجوء إلى العلكة خوفا من المعطرات بسبب الإحراج الشديد الذي قد تسببه لمن يعاني من هذه المشكلة.

وفي السطور التالية، نستعرض 8 نصائح سحرية، قدمها موقع girliciousbeauty، تساعد على القضاء على رائحة الفهم الكريهة، وهي كالآتي:

 

1-يجب استخدام فرشاة الأسنان مرتين يوميا على الأقل.

2-ينصح بتنظيف الأسنان بالخيط بعد كل وجبة حتى لا تتراكم بقايا الطعام في الفم وتسبب رائحة الفم الكريهة. 

3-استعيني بالغرغرة بمياه مالحة دافئة، حيث يساعد الماء الدافئ والملح على إزالة رائحة الفم الكريهة، ويتم تحضيره عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء فاتر وتركها لتذوب تماما ويتم استخدامها بعد ذلك.

4-كما ينصح بتناول كوب أو كوبين يوميا من الشاي الأخضر، حيث له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة تسمى البوليفينول، والتي تحمي الفم من رائحة الفم الكريهة.

 5-يمكنك مضغ أعواد القرنفل حيث تعمل على قتل البكتيريا في الفم وتزيل رائحة الفم الكريهة.

  6-  تناولي الأعشاب الطازجة مثل، النعناع، والريحان والبقدونس، حتى تقضي على رائحة الفم الكريهة  حيث تحتوي على الكلوروفيل الذي يتحكم في رائحة الفم الكريهة ويعطي نكهة جديدة في الفم.

  7-يساعد تناول عصير الليمون بعد الوجبات في إزالة بقايا الطعام من الفم والهضم بشكل أفضل، ويزيل بقايا الطعام تماما من المعدة ويساعد على التنفس المنعش.

 8-تساعد   فاكهة البرتقال في تجنب رائحة الفم الكريهة، حيث تحتوي على فيتامين سي الذي يؤثر على اللعاب والهضم السليم، فاللعاب يزيل خلايا الجلد الميتة في الفم، ويمنع جفاف الفم وبالتالي يمنع الرائحة الكريهة.

 

اقرأ أيضا| طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة