طرق بسيطة لإزالة المكياج في المنزل
طرق بسيطة لإزالة المكياج في المنزل


للسيدات.. طرق بسيطة لإزالة المكياج في المنزل

مي سيد

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 09:01 م

أصبح المكياج جزءاً مهماً في روتين يوم السيدات و إزالته بالطرق الصحيحة أمر مهم جداً لحماية بشرتك من أي ضرر يقع عليها من استخدام المكياج.

اقرا ايضا|فيتامين د غير فعال في حالات الإصابة الخطيرة بكورونا
و يساعد إزالة المكياج بطريقة سليمة و صحيحة على الحفاظ على جمالها ونضارتها وصفائها لذلك يجب معرفة الطريقة الصحيحة لازالة المكياج مع مراعاة نوع البشرة.

إليك هذه النصائح التي تساعدك على اختيار مزيل المكياج المناسب والمفيد لبشرتك.

كيفية اختيار مزيل المكياج

من المهم ألا تنسي استخدام مزيل المكياج كل يوم في المساء، ومن الأفضل أن تفعلي هذا دائماً سواء كنت تطبقين المستحضرات الجمالية أم لا؛ فهذا يساعد على إزالة بقايا المكياج والأوساخ التي تسد المسامات والتي يمكن أن تسبب نمو البثور والرؤوس السوداء وغير ذلك من الشوائب، لكن من الأفضل التعرف على الطريقة التي تساعد على اختيار مزيل المكياج المناسب لنوع البشرة وحاجاتها.
الحليب

ما زال هذا الحليب مفضلاً لدى الكثير من النساء اللاتي يولين بشرتهن الكثير من الاهتمام.
يمكن الاستفادة من هذا الحليب من أجل إزالة المكياج في حالة البشرة الجافة والحساسة؛ فهو يعمل على تنظيفها من الأعماق كما على ترطيبها من دون تعريضها للأذى.
الزيت

يعتبر استخدام المنتج الزيتي لإزالة المكياج من الطرق الشائعة في السنوات الأخيرة؛ فهو فعّال، ويساعد على إزالة كل جزيئات المستحضرات التي يمكن أن تعلق في المسام.

القفازات

تلجأ بعضهن إلى استخدام القفازات المزيلة للمكياج، وهي عادة ما تكون مصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن، ويكفي من أجل الاستفادة منها تبليلها بالماء وفرك البشرة بواسطتها.
يناسب  القفاز كل أنواع البشرة لكن كما هو حال الزيت من الأفضل بعد استعماله؛ رش الوجه بالماء، الذي يعمل على ترطيبها ويمنع ظهور علامات الحساسية عليها.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة