ثلاث حفلات لثنائي العود
ثلاث حفلات لثنائي العود


3 حفلات لثنائي العود في رمضان بالقاهرة والإسكندرية 

وجيدة عبداللطيف

الأربعاء، 28 أبريل 2021 - 01:01 م

يقدم ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف ثلاث حفلات خلال شهر رمضان المبارك تبدأ جميعها في الثامنة والنصف مساء.

ويقام الحفل الأول يوم الخميس ٢٩ أبريل على مسرح مركز الابداع بالإسكندرية أما  الثاني يوم الثلاثاء ٤ مايو في ساقية الصاوي، والثالث يوم الجمعة ٧ مايو في قصر المانسترلي، والذي يتبع كل التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كرونا المستجد.

وأعد الثنائي برنامج فني مميز يتنوع بين اعمالهم الخاصة و باقة مختارة من تراث الموسيقي العربية منها  وطني حبيبي، سهرت، يا مسهرني، بنت الشلبيه، ومن مؤلفات دينا لونجا دينا وسماعي نهاوند ومن مؤلفات غسان رفيقة الحلم كما يقدم الثنائي مقطوعتين من أحدث  أعمالهم والذي تم طرحهم في كلبات مصورة الأول تحت عنوان رحالة السلام وهو يعد أو كليب مصور لآلة العود أما الثاني بعنوان حياه بمشاركة عازف الجاز العالمي يحيي خليل. ويختتم الثنائي الحفلات  بالعزف على الة عود واحدة. 

يذكر أن  الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا اول ثنائى عربى يعزف على الة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما وتخرجا في بيت العود العربي، شاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، معهد الموسيقى باسطانبول (تركيا)، مهرجان العود الدولي الذي اقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقي العربية.

كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري وحاليا لديهم فصل لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

اقرأ أيضاأوبرا الإسكندرية تستضيف أول حفلات يحيى خليل فى العام الجديد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة