السندريلا
السندريلا


«السندريلا» لنجلاء فتحي وشمس البارودي: السينما «مش وجه جديد وفستان حلو»

صافي المعايرجي

الخميس، 29 أبريل 2021 - 06:10 م

رغم عشق سعاد حسني للفنانة فاتن حمامة فإنها لم تفكر في بدايتها للعمل في السينما، وبدأت مشوارها الفني بالغناء فكانت تتمنى أن تكون مطربة مثل أختها "نجاة الصغيرة " وكانت منجذبة للإذاعة فبدأت مع "بابا شارو", فكانت تغني وسط الأطفال "أنا سعاد أخت القمر.. بين العباد حسني اشتهر".

سعاد حسني دلوعة السينما المصرية استطاعت بشقاوتها وموهبتها الحصول على نجمة الموسم 1970؛ حيث قامت ببطولة أهم وأنجح ثلاثة أفلام في هذا الموسم فيلم "نادية" و"بئر الحرمان" و"شروق وغروب".

وبعد حصول سعاد حسني على لقب نجمة الموسم قامت مجلة آخر ساعة بحوار معها ونشر على صفحاتها بتاريخ 15 أبريل 1970 بدأت سعاد حديثها عن أن الجمهور والنقاد هم أصحاب الفضل لحصولها على لقب نجمة الموسم, فهم يرفعوا روحها المعنوية, وبسؤالها عن الفيلم الذي تتوقع له النجاح ولم ينجح, قالت فيلم الزوجة الثانية.

وعن رأي سعاد في الجيل الجديد من الممثلات مثل نجلاء فتحي ونيللي وشمس البارودي وميرفت أمين وهل يستطيعوا أن يشغلوا مكان فاتن حمامة وماجدة ونادية لطفي؟.. ردت سعاد حسني بدبلوماسية: معظم الجيل الجديد عموما بيفكروا في السينما بطريقة خطأ يتصورون أن السينما عبارة عن وجه جديد وفستان حلو فقط ويكون هدفهم هو التوقيع على صور المعجبين.

ونصحتهن سعاد حسني بأن يأخذوا السينما أكثر جديا حتى يستطيعوا أن يتعلموا من أخطائهم ومن الذي عانوا منها, وتستمر حديثها أن أي واحدة لا تشعر بعد ذلك أن عندها موهبة التمثيل وإمكانيات المطلوبة للفن لابد أن تبعد عن السينما فورا, وتبحث عن أي عمل ناجح آخر فالسينما ليست فساتين واتوجرافات إنما موهبة قبل كل شىء.

ولدت سعاد حسني في حي بولاق بالقاهرة في 26 يناير 1943 ، وكان والدها أكبر وأشهر الخطاطين، اكتشفها عبد الرحمن الخميسي وتوفيت في ظروف غامضة أثناء رحلتها العلاجية بلندن وذلك في يوم 21 يونيو 2001، وتركت للسينما المصرية ما يقارب 82 فيلما و8 مسلسلات.

اقرأ أيضا|| معركة ساخنة بين توفيق الدقن و«مجنون» سعاد حسني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة