حريق كنيسة العمرانية
حريق كنيسة العمرانية


مصادر بـ«النيابة»: حريق كنيسة العمرانية نشب بعد انتهاء الصلوات.. ولا إصابات

إسلام دياب

الجمعة، 30 أبريل 2021 - 11:33 م

أكدت مصادر بالنيابة العامة انتقلت إلى موقع حريق كنيسة العمرانية أنه تم السيطرة على حريق نشب فى كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد الانتهاء من صلوات البصخه، وعدم وجود إصابات حيث وقع الحريق بعد انتهاء الصلوات وانصراف المصليين.

 

اقرأ أيضا| الحماية المدنية تحاصر حريق كنيسة ماري مينا بالعمرانية

 

وبدأت نيابة الجيزة التحقيق بعد انتداب المعمل الجنائي وخبراء الأدلة الجنائية للكشف عن أسباب حريق هائل، اندلع في كنيسة مارمينا أمام مجمع مدارس العمرانية بمحافظة الجيزة.

 

وتمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على اندلع فى مبنى الخدمات وكنيسة مارمينا بالعمرانية، بعدما انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة على الحريق، وفور البلاغ باندلاع حريق داخل الكنسية انتقلت 8 سيارات إطفاء إلى المكان، وتم منع امتداده للمجاورات والسيطرة عليه، ويتم حاليا إجراء عمليات التبريد بالمبنى تحسبا باندلاع النيران مرة أخرى.

 

وكانت قد امتدت النيران لتشمل العقارات المجاورة للكنيسة، في ظل محاولات من وحدة الحماية المدنية للسيطرة عليه، بعد أن تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء مريم.

 

وانتقلت على الفور قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف وسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات، وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، بعد امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق، وتم إخطار النيابة التي انتقلت لموقع الحادث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة