ناصر بوريطة
ناصر بوريطة


وزير الخارجية المغربي يبحث مع نظيره البرتغالي تعزيز التعاون

بوابة أخبار اليوم

السبت، 01 مايو 2021 - 12:35 ص

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة 30 أبريل، مباحثات عبر تقنية الفيديو، مع وزير الدولة والشؤون الخارجية البرتغالي، أوجستو سانتوس سيلفا.



اقرأ ايضاًمصدر أمني: حريق كنيسة مارمينا أسفر عن إصابات بالاختناق ولا يوجد وفيات


وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية المغربية، أن المباحثات تأتي في إطار الاتصالات الدائمة والمنتظمة بين البلدين، فى إطار من العلاقات المميزة بين البلدين، واتفق الوزيران على التحضير للاستحقاقات المقبلة في الأجندة الثنائية، في إطار انعقاد الاجتماع رفيع المستوى وإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.



وأضاف البيان أن بوريطة وسانتوس سيلفا، أكدا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ومواءمتها مع المتطلبات الجديدة التي فرضتها جائحة (كوفيد-19)، من خلال الاستفادة من تطور سلاسل القيم الجديدة واستكشاف مجالات مبتكرة للتعاون.



ومن جهة أخرى، أشاد الوزير البرتغالي بنجاح حملة التلقيح ضد (كوفيد-19)، التي ينفذها المغرب .



وأكد سانتوس سيلفا على الدور النشط للمغرب في مسلسل التعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مجددا دعمه للشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي الذي تتولى البرتغال رئاسته.



وأفاد البيان بأن الوزيرين شددا على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون للمساهمة في تسوية العديد من القضايا الإقليمية؛ لا سيما في ليبيا ومنطقة الساحل ومناطق أخرى في أفريقيا.



كما جددا التأكيد على أهمية استمرار التشاور بين البلدين على المستوى متعدد الأطراف وداخل الهيئات الدولية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة