دوري الدرجة الأولى الإسباني
دوري الدرجة الأولى الإسباني


الليجا تشتعل وسط صراع الكبار لحسم الصدارة المتقلبة

أحمد فتحي

السبت، 01 مايو 2021 - 03:47 ص

يصل دوري الدرجة الأولى الإسباني مراحله الأخيرة، في ظل أحد أكثر السباقات إثارة على اللقب، مع تنافس 4 فرق على رفع الكأس.

وفي تحول غير متوقع في الأحداث، أصبح برشلونة من الفرق المرشحة للتتويج، بالرغم من هزيمته الأخيرة أمام غرناطة لتكون هذه هى الهزيمة الثانية للفريق فى آخر 23 مباراة والتى حرمته من اعتلاء صدارة الليجا.

وألقى رونالد كومان، مدرب برشلونة، باللوم على الأخطاء الدفاعية وعدم فعالية المهاجمين، بعدما فرط الفريق في فرصة اعتلاء الصدارة، بعد هزيمة مفاجئة (2-1) أمام غرناطة في كامب نو.

وتابع: «يجب أن نستعد جيداً لمباراة غداً (خارج ملعبنا أمام فالنسيا). لا تزال أمامنا فرصة يجب أن نتقبل هذه الهزيمة وأن نمضي قدمًا ونستعد للمباراة التالية».

ويتطلع أتلتيكو، الذي انتصر مرتين في آخر خمس مباريات بالدوري، إلى العودة لطريق الانتصارات ووضع الضغط على منافسيه، حين يلعب في ضيافة إلتشي المهدد بالهبوط، اليوم السبت، مع إدراكه أن لا مجال لإهدار المزيد من النقاط.

كما يتأخر ريال مدريد، حامل اللقب، بنقطتين عن الصدارة، إذ يملك 71 نقطة من 33 مباراة.

لكن قد يُلتمس العذر للميرينجي على تشتته، عندما يستضيف أوساسونا فريق وسط الجدول، اليوم أيضاً، مع تطلعه لمباراة الإياب في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، خارج ملعبه ضد تشيلسي، عقب تعادلهما 1-1 في منتصف الأسبوع الحالي.

وفي الوقت نفسه، يتأخر الحصان الأسود إشبيلية بنقطة أخرى، في المركز الرابع، لكنه مثل برشلونة يمر بفترة تألق، وخسر مرتين فقط في آخر 16 مباراة بالدوري.

ويستضيف فريق المدرب جولين لوبيتيجي، أتلتيك بيلباو صاحب المركز التاسع، يوم الاثنين، بحثاً عن الاستفادة من أي تعثر محتمل لثلاثي المقدمة.

ترتيب جدول «الليجا الإسبانية» بعد خسارة برشلونة أمام غرناطة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة