أرشيفية
أرشيفية


«الطاووس» يتحدى «ملوك الجدعنة» في سباق إثارة للمشاهدين في رمضان

بوابة أخبار اليوم

السبت، 01 مايو 2021 - 04:24 ص

محمد إسماعيل

حتى فى شهر رمضان الكريم تحاول الفضائيات بالتعاون مع التليفزيون  فى إفساد صيام المصريين فأغلب المسلسلات التى تعرض على شاشات الفضائيات تتحدث عن  الجنس والخمر والنساء والشذوذ .. ومابين الخيانة والرقص والألفاظ  الخارجة تضيع روحانيات   شهر الرحمة والمغفرة. 
اغتصاب وشذوذ
بدأت ليالى شهر الرحمة بمسلسل الطاووس لسهر الصايغ التى تقوم بتجسيد شخصية فتاة «الفيورمنت» الشهيرة  التى تتعرض إلى حادث اغتصاب ويعد مسلسل الطاووس من أكثر المسلسلات  التى ظهرت بها مشاهد مخدرات وحفلات شذوذ وبيكينى  بما لايتفق مع روحانيات الشهر الكريم 
وجاء مشهد اغتصاب سهر الصايغ  الأقوى والأصعب فى إثارة شهوات المشاهديين وخاصة  المشهد التى تقوم فيه  بالاستحمام بعد حادثة  الاغتصاب. 
وفي قصة مسلسل الطاووس محامى مخضرم يكتشف جريمة كبيرة تهز الرأى العام و يحاول هذا المحامى كشف غموض هذه الجريمة و الأشخاص الذين قاموا بها و التى تكشف الأحداث أنهم من أبناء أكبر الشخصيات في البلد و يتعرض هذا المحامى للعديد من العوائق و المشكلات من وراء كشف هذه الجريمة إضافة إلي تناول المسلسل لقضية مهمة و هى قضية السوشيال ميديا و تأثيرها الضار علي الأفراد بالمجتمع و تدور الأحداث في إطار تشويقي مثير وشيق ، مسلسل الطاووس من تأليف محمد ناير و من إخراج رؤوف عبدالعزيز.
دعارة
ويأتى مسلسل ملوك الجدعنة بما لايطيق الصائمون بأكثر من 23 مشهدًا من  مشاهد دعارة والاغتصاب والنصب والبلطجة إضافة إلى 6 مشاهد للخمر والصدور والسيقان  العارية  ويصر أبطال مسلسل ملوك الجدعنة على ملاحقة المتدرددين على صلاة التراويح فى ليالى رمضان بإيماءات جنسية ورقصات وبعض الجمل الحوارية الكفيلة بضياع 30 يومًا من العبادة والتقوى ويتفنن مصطفى شعبان  - الذى يتقاسم البطولة مع عمرو سعد  - فى استخدام مفردات تثير الغرائز ويظهر طوال أحداث المسلسل وهو يتناول المخدرات ويأتى المسلسل ب 5 مشاهد لحالات «الزنا» لقيام أخو أحمد سعد بمواقعة جارته فى الحارة مقابل الحصول على المخدرات والأموال.
بلطجة
ومن أجل إثبات  الوجود  الدرامى  فى بطولته الأولى أمام زوجته قام  أحمد العوضى بأداء شخصية البلطجى فى مسلسل « اللى ملوش كبير « والذي يبحث دائماً عن افتعال المشاكل مع الآخرين مع استخدام مفردات من قاع  المجتمع،  المسلسل بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى  خالد الصاوى ودينا فؤاد وخالد سرحان.
خطف ومخدرات
وفى تحدى سافر لشهر المغفرة والعبادة يعرض مسلسل «لحم غزال « فالبداية تأتى من اسم  المسلسل الذى يقتحم عقول المصريين ويرسم لهم طريقًا إلى باب يدق علية الشيطان ليفتح وبعنف أبواب شهوات يحاول الصائمون إغلاقها بأمر من الله  ولكن تأتى أحداث المسلسل  بعبارات جنسية فجة على لسان البطلة «غادة عبد الرازق» كما يتضمن المسلسل مشاهد رفضها الكثير من المشاهدين، ومن بينها قتل«غزال» لحمدي الميرغني والذي يتاجر في الهيروين؛ بسبب قيامه بخطف ابنها الوحيد، ورفضه إخبارها بمكانه وهو ما اضطرها لحرقه في منزلها والتخلص منه بعد تفحم جثته وتفوق مسلسل «لحم غزال» على أغلب مسلسلات رمضان بـ42 مشهدًا  يتضمن الكثير من التجاوزات  اللفظية والعنف الجسدي في جميع حلقاته منذ بدءه.
كادرات
ويأتى مخرج  العمل «لحم غزال» بتثبيت كادر الكاميرات على أماكن حساسة فى جسد بطلة العمل وهى تؤدى مشاهد الرقص داخل أحداث المسلسل ولأن المنافسة لاترحم وعندما تتحدث لغة الأرقام يصمت الجميع، استعان صناع المسلسل بممثلة تمتلك مقومات جسدية وجمالية « جورى بكر»  لاجتذاب شريحة معينة من المشاهدين وتوفير كل عناصر النجاح - من وجهة نظر المنتج - حتى يستطيع الفوز بارتفاع سعر بيع  المسلسل كعرض ثانى بعد رمضان أيضا.
إيحاءات
وبغض النظر عن الإيحاءات  الجنسية  التى تظهر بحياء فى مسلسل « موسى»  إلا أن مشاهد سمية الخشاب أثارت شهوات المشاهدين إضافة  إلى استخدام أكثر من 211 لفظًا  خادشًا للحياء من أبطال المسلسل إضافة إلى 64 مشهدًا به عبارات سوقية.
تحرش
فى مفاجأة متوقعة دخل مسلسل « نسل الأغراب» دائرة الشبهات الجنسية ببعض مشاهد التحرش للفنانة مى عمر  أثارت بعض التساؤلات حول تغير الخط الدرامى والفنى لبطلة العمل مى عمر التى اشتهرت بأداء الأدوار المحافظة.
رقابة
تدخل المجلس الأعلى للإعلام بإنشاء إدارة للرقابة  السابقة على الإنتاج الدرامى قد ينقذ المشاهديين من التعرض لموجات من الأعمال والمشاهد الجنسية التى تؤثر على بعض المواريث الاجتماعية والأخلاقية للمجتمع. 
اقرأ أيضا: طالبة لـ سهر الصايغ: أخذت حقي من المتحرش.. و«الطاووس» يجني ثماره

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة