صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إدمان شرب البيرة ينهي حياة حصان

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 02 مايو 2021 - 04:37 م

في عام 1961، قام أحد المزارعين بولاية جورجيا الأمريكية يدعى سام ويلدون بشراء حصان ارتبطا معا بصداقة غريبة فلم يكن يفترقان مطلقا، سواء أثناء ممارسته عمله في الحقل صباحا أو حتى أثناء سهراته في المساء في شرب البيرة.

وكشف سام أنه "منذ أن اشترى جواده وهو لا يفارقه حتى أنه منذ 18 عاما، أثناء شرب البيرة مساء كان الجواد يشاركه الشرب حتى أدمن على البيرة أكثر منه".

سام تحدث عن أن الجواد بعد شربه لعدد من كؤوس البيرة كان يفقد اتزانه، ولكن ذلك لم يكن يمنعه من العودة به إلى المزرعة و"أنا ثمل من الشرب".

كما كان الجواد يحافظ على آداب المرور فيحترم إشارات المرور وكان يلتزم بالسير على الجانب الأيمن من الطريق لعدم تعريض أي أحد للخطر، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة في 15 نوفمبر 1961.

سام أكد أن جواده في الأيام الأخيرة تعرض لوعكة صحية اضطرته للتوقف عن الشرب, الأمر الذي لم يتحمله ليموت بعدها بعدة أيام عن عمر 28 عاما, ويعتبر هذا العمر بالنسبة للحصان كبير جدا فهو يوازي 104 أعوام من عمر الإنسان.

وكشف الطبيب البيطري الذي تولى الكشف على الجواد أنه أصيب بتليف في الكبد نتيجة إفراطه في الشراب وهو السبب الرئيسي في موته.

والشيء الذي يتأسف عليه سام أنه لن يستطيع الذهاب مرة أخرى للمدينة لشرب البيرة كما يشاء بعد وفاة صديقه, الذي كان يتولى أمر إعادته مرة أخرى لمزرعته بعد وصوله لمرحلة الثمالة, كما فكر سام جديا في الإقلاع عن شرب البيرة بعد فراق صديق الشراب.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضاً|4 ساعات عمل و50 جنيها.. أجر الحصان «شنكل» في السينما

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة