الإسكندرية بلا شم نسيم للعام الثاني
الإسكندرية بلا شم نسيم للعام الثاني


لا شواطئ أو تجمعات.. الإسكندرية بلا «شم نسيم»| صور

سرحان سنارة

الأحد، 02 مايو 2021 - 07:52 م

نحو مليوني زائر كانت تستقبلهم عروس البحر المتوسط في شم النسيم من كل عام – قبل جائحة فيروس كورونا- حيث كان تعتبر أعياد الربيع بروفة لانطلاق موسم الصيف.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار غلق جميع الشواطئ والحدائق خلال شم النسيم، حفاظا على سلامة المواطنين، ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

مكيفة ومميزة.. ننشر مواعيد القطارات اليومية من القاهرة إلى الإسكندرية 

ويطبق القرار على كافة شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 61 شاطئا، بدءا من أبو قير وحتى أبو تلات، لتخلو من الزوار خلال أعياد الربيع وشم النسيم للعام الثاني على التوالي.

درجة الاستعداد القصوى
وأعلن المحافظ عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع  القطاعات الخدمية، لمتابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بكل حزم وصرامة.

وأشار إلى أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الإحترازية وغلقها فوراً، مؤكدا منع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازي، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايد سريع في تسجيل أعداد المصابين.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه سيجري شن حملات مكبرة على الشواطئ للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا.

كان مجلس الوزراء أصدر قرارا في 28 مارس عام 2020 بإغلاق الشواطئ لأجل غير مسمى بسبب كورونا- أي منذ نحو عام- وهو ما جرى تطبيقه على كافة شواطئ الإسكندرية.


5 إجراءات

ووفقا للواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تشمل خطة إحكام السيطرة على جميع الشواطئ بدءا من أبو قير وحتى سيدي كرير خلال عطلة شم النسيم ما يلي:

- نشر مفتشي إدارة السياحة والمصايف على كافة شواطئ الإسكندرية، والبالغ عددها 61 شاطئا، لمعاونة الأحياء في منع أي تجمعات، والتأكد من التزام المواطنين ومستأجري الشواطئ بقرار الغلق الكامل.

- إغلاق الشوارع والمداخل الفرعية المؤدية إلى شواطئ العجمي وأبو قير باستخدام الحواجز الخشبية، لمنع تسلل الزوار والمواطنين إليها، نظرا لعدم وجود بوابات وأسوار لها.

- إلزام مجالس إدارات قري الساحل الشمالي بعدم تواجد المواطنين على الشواطئ وحمامات السباحة مع توافر أجهزة قياس الحرارة وارتداء الجميع للكمامات وتطبيق التباعد بالأماكن المغلقة.

- وضع خطة للمرور على كافة الكافيتريات والمطاعم التي تخضع لرقابة وإشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يومي الأحد والاثنين، للتأكد من عدم إقامة أي حفلات.

- مناشدة وتوعية كافة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية، وتجنب التواجد على الشواطئ حماية للجميع حتى تمر الموجة الثالثة لجائحة كورونا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة