فوائد المايونيز لفرد الشعر
فوائد المايونيز لفرد الشعر


فوائد المايونيز لفرد الشعر.. يقوي الجذور ويمنع «الهيشان»

ريم الزاهد

الإثنين، 03 مايو 2021 - 07:57 م

يعتبر "المايونيز" من المكونات الفعالة التي تساعد على فرد الشعر طبيعا دون أي مخاطر، كما يعمل كذلك على تقوية الجذور وإمدادها بالعناصر المغذية، التي تبحث عنها كل فتاة. 
 

١ - الترطيب العميق: 

يتكون المايونيز في الأساس من الزيوت، مع صفار البيض والخل وعصير الليمون، كما قد تستخدم بعض الماركات الموثوقة زيت الزيتون والخردل، كل تلك المكونات تساعد على الترطيب العميق للشعر وتتغلغل داخل الجذور لتعمل على تغذيتها. بذلك، يتحول الشعر المجعد والمموج إلى شعر مفرود وناعم. 

اقرأ أيضا| في شم النسيم.. طريقة عمل سلطة «الرنجة بالمايونيز»


٢ - التخلص من الهيشان: 

إذا كنت تعانين من الهيشان والشعر المتطاير نتيجة لارتفاع الرطوبة واستخدام أدوات التصفيف الحرارية، فيساعد المايونيز على التخلص من تلك المشكلة وسهولة التحكم في الشعر. 

٣ - تقوية الجذور: 

الشعر الضعيف والتالف جراء استخدام الصبغات بشكل متكرر يحتاج إلى تقوية الجذور المعرضة للتساقط الشديد، حيث يساعد صفار البيض وعصير الليمون المتوافرين في المايونيز على ذلك.  

٤ - تحفيز نمو الشعر: 

يحتوي المايونيز على نسبة هائلة من الأحماض الأمينية، ما يساعد على تحفيز نمو الشعروتقليل التساقط.  

٥ - التخلص من حشرات الشعر:

من الفوائد المعروفة للمايونيز كذلك، قدرته الفائقة على التخلص من حشرات الشعر والقمل، تشير الدراسات إلى أن القوام الكثيف للمايونيز يؤدي إلى اختناق الحشرات وسهولة التخلص منها. كما يحتوي على نسبة من الخل الذي يساعد على التخلص من بيض الحشرات الملتصق بخصلات الشعر. 

مدة وضع المايونيز على الشعر: 

لاستخدام المايونيز على الشعر، ضعي كمية كافية من المايونيز بحسب كثافة شعرك وطوله، ثم وزعيه جيدا من فروة الرأس وحتى الأطراف وغطي شعرك جيدا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

بعد مرور الوقت اللازم، اشطفيه جيدا بالطريقة المعتادة بالماء الفاتر والشامبو. 

للحصول على أفضل النتائج، احرصي على اسخدام قناع المايونيز مرة واحدة أسبوعيا للحفاظ على شعر ناعم ولامع أكثر سلاسة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة