زين الدين زيدان
زين الدين زيدان


زيدان يعترف: تشيلسي استحق الفوز والتأهل

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 06 مايو 2021 - 10:47 ص

عقد زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد مؤتمراً صحفياً في ستامفورد بريدج بعد مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وقال المدرب، "استحق تشيلسي الفوز.. لقد حاولنا، لكنهم في النهاية استحقوا الفوزوالتأهل.. لعبنا نصف النهائي وكان اللاعبون جاهزين.. أنا فخور بلاعبي فريقي.. لقد حاولوا بكل طاقتهم، ووقفنا على أبواب النهائي، لكن تشيلسي قدم مباراة رائعة أيضاً.. تأهل تشيلسي وعلينا أن نهنئه".

وأضاف "لقد افتقدنا الكثير من الأشياء، ولكن الآن لدينا أربع مباريات متبقية في الدوري وما يتعين علينا القيام به هو أخذ قسطًا من الراحة لأننا نقاتل على اللقب.. هذا مهم جداً، كانت بطولة دوري الأبطال جيدة جداً وكدنا نصل إلى النهائي.. لن نستسلم مع تبقي أربع مباريات، علينا إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن".
 
وتابع " التغيير الأول كان فينيسيوس جونيور وميندي.. أجريت ذلك التغيير لأننا كنا بحاجة للمزيد في تلك المنطقة وهذا ما فعلناه.. افتقرنا إلى المزيد من القوة في الهجوم، لأننا لم نسجل هدفاً وكان الأمر معقداً لأنهم حصلوا أيضاً على فرصهم في كرة القدم، عندما تحصل على الكرة عليك أن تسجل.. أنا فخور بما فعلناه في دوري الأبطال والآن علينا أن نستريح والتفكير في الليغا".
 
وتابع "هكذا هي كرة القدم.. كانت مباراة صعبة.. لقد قاتلنا وحاولنا.. كانت بداية المباراة جيدة عندما سجلوا هدفاً لم يتغيّر أي شيء، لكن ذلك قد يؤثر على الحالة النفسية.. لسنا سعداء الآن.. لا يمكنك الشعور بالسعادة عندما تخسر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. إنها لحظة صعبة، ولكننا سنعود إلى التدريبات للتحضير للمباراة المقبلة".

 وشدد " هازارد يحتاج إلى الاستمرارية.. يجب أن يلعب إيدن ويستعيد ثقته بالكامل، ولكن باللعب شيئاً فشيئاً.. إنها مباراته الثانية وعلينا استعادة إيدين من خلال اللعب".
 
 وقال "كانت الخطة واضحة جداً.. لعبنا مباريات كثيرة بهذه الخطة.. لم تسر الأمور على ما يرام بالنسبة لنا وقد افتقرنا إلى شيء ما، هذا صحيح، لكننا حاولنا وهذه هي كرة القدم.. إنها مباريات صعبة، وقد بدأت مواجهة أمس مع فرص للتسجيل وكان ذلك من شأنه تغيير وجه المباراة.. لكن الأمور كانت مختلفة وصعبة لأنهم حصلوا على فرص لتسجيل أهداف كثيرة.. لقد استحقوا الفوز هذا كل شيء".
 
واختتم  "كان عاماً مليئاً بالاصابات والتقلبات وأشياء كثيرة.. على الرغم من ذلك قدمنا أشياءً جيدة في دوري الأبطال هذا الموسم للوصول إلى هذه المرحلة وقد استحققنا ذلك وكنا على خطوة واحدة فقط من النهائي.. علينا تهنئة الفريق الذي لعب بشكل أفضل  الآن علينا الاستراحة التفكير في المباريات الأربع الأخيرة المتبقية في الليجا".

وتأهل لنادي تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ريال مدريد الإسباني، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب «ستامفورد بريدج» في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليصعد البلوز لنهائي دوري الأبطال بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 3-1.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة