أحمد شاكر عبد اللطيف
أحمد شاكر عبد اللطيف


أحمد شاكر: عزاء «مبروك» الأصعب.. والتحقيقات ساعدتني فى رسم شخصية الخائن

محمد قناوي

الجمعة، 07 مايو 2021 - 08:31 م

خطف الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف الأنظار بتجسيده شخصية الضابط الخائن محمد عويس والذى دل الإرهابيين على خط سير صاحبه، الشهيد البطل «محمد مبروك» ضابط الأمن الوطني، طمعا فى المال، وأداه ببراعة شديدة.

 

وعبر أحمد شاكر عبد اللطيف عن سعادته بردود الأفعال التى وصلته عن العمل سواء من الجمهور أو متابعى مواقع التواصل الاجتماعى الذين كانوا سبباً فى تصدر أسمه مؤشر البحث لمدة 6 أيام متتالية، بالإضافة إلى تهنئة زملائه فى الوسط الفنى على العودة .

 

ويضيف: اعتمدت فى تحضيرى للشخصية على عدد من المحاور سواء توجيهات مخرج العمل د. بيتر ميمى، بالإضافة الى السيناريو، واستعدادى كممثل للدور: حيث قمت بقراءة نص التحقيقات مع محمد عويس ومشاهدتى المحاكمة الخاصة به، وقد كونت من خلال كل ذلك صورة بها بعد نفسى وسلوكى لشخصية محمد عويس، واكتشفت انه شخص ضعيف نفساً ويبحث عن المنفعة، ولم يكن يتوقع أن يتم اكتشاف خيانته، وارتكب جريمة الخيانة المركبة، فقد خان وطنه وجهاز الشرطة التى كان يعمل بها، أوصديق عمره محمد مبروك، ولكن حيث وجد مصلحته الشخصية باع كل ذلك.

وعن أصعب المشاهد  فى العمل يقول أحمد شاكر عبد اللطيف: «مشهد ذهاب الخائن محمد عويس لتقديم العزاء فى الشهيد محمد مبروك يعد الأصعب فقد كانت به العديد من الأحاسيس التى يجب أن تصل الى المشاهد، فقد كنت أسعى إلى أن يكره المشاهد المصرى مبدأ الخيانة بشكل عام بجانب كرههم الى شخصية محمد عويس».

ويستكمل حديثه قائلاً: «لم يكن هناك خلط من المشاهد بين شخصيتى الحقيقية، وشخصية محمد عويس، فالجمهور المصرى واع، وقد راهنت على رصيدى الفنى الذى قدمت من خلاله شخصيات تحمل قدوة إيجابية للمشاهد المصرى، وقد كانت المفاجأة ان الجمهور تفاعل مع الشخصية».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة