وزارة المالية
وزارة المالية


ما لاتعرفه عن الوحدة المركزية لدعم المصدرين والمنتجين بالجمارك  

عواد شكشك

الإثنين، 10 مايو 2021 - 10:59 م

تسعى الدولة دائما لتذليل كل العقبات التى تواجه المصدرين والمنتجين الذين يجلبون العملات الأجنبية كعوائد من التصدير ورفع راية مصر بالخارج. 

 

لذا قررت وزارة المالية انشاء وحدة تحت مسمى وحدة دعم المصدرين والمنتجين  بمصلحة الجمارك تخضع لإشراف رئيس مصلحة الجمارك مباشرة

 

رصدت "بوابة أخبار اليوم" ما لا تعرفه عن الوحدة المركزية لدعم المصدرين والمنتجين بالجمارك

 

 

أولا ... تعمل الوحدة المركزية لدعم المصدرين والمنتجين على بحث ودراسة الشكاوى المقدمة حول المعوقات التى قد تُواجه الصادرات المصرية بالمواقع والمنافذ الجمركية والتنسيق مع وحدة دعم المستثمرين التابعة لوزارة المالية.

 

ثانيا... تتبع هذه الوحدة رئيس مصلحة الجمارك مباشرة، وتهدف إلى توحيد الجهود الرامية إلى تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار بما يُسهم فى تحسين ترتيب مصر بتقارير ممارسة الأعمال الدولية، وارتفاع تنافسية الاقتصاد المصرى دوليًا.

 

ثالثا. تختص هذه الوحدة بالمتابعة الدورية لإجراءات التغلب على المعوقات والمشاكل التى تُواجه المصدرين والتأكد من إزالتها واقتراح الآليات المناسبة لمنع تكراراها مستقبلًا والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بمجال التصدير بما يُحقق أهداف الوحدة.

 

رابعا... ويكون في عضوية الوحدة كلا من عمر أبو النور مدير ادارة البيانات بالمكتب الفني لرئيس المصلحة، وسمر محمود مدير ادارة البيانات بمكتب رئيس شئون المصلحة، وسماح عبدالعزيز مدير إدارة الشئون المالية بمكتب رئيس المصلحة.

 

وكما تضم اللجنة كلا من على ابراهيم بجمارك دمياط، وأحمد الشهاوي بجمارك الصادرات الجوية، وياسر عبداللطيف بجمارك الدخيلة، وفؤاد عبدالرازق بجمارك الإسكندرية، علاوة على محمد محمود بجمارك القاهرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة