فيسبوك وإسرائيل
فيسبوك وإسرائيل


مواجهة بين «فيسبوك» و«إسرائيل»

وائل نبيل

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 12:14 ص

قالت سلطة المنافسة الإسرائيلية يوم الثلاثاء، إنها تدرس فرض غرامة قدرها 6 ملايين شيكل (1.8 مليون دولار) على فيسبوك (FB.O)، ووحدتها الإسرائيلية، لشراء شركتين إسرائيليتين دون موافقة الوكالة.

وبسحب ما نقلت رويترز، قالت سلطة المنافسة، إن الغرامة تخضع لجلسة استماع ، وللفيسبوك الحق في تقديم حججها إلى المدير العام للسلطة «ميشال هالبرين»، في غضون 60 يومًا.

وقالت الهيئة، إنها أرسلت خطاب استماع إلى فيسبوك Facebook ، بعد أن وجدت أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي اشترى شركتين إسرائيليتين - RedKix Inc في 2018 و Service Friend Ltd في 2019 - دون موافقة ويتعارض مع قانون المنافسة الاقتصادية الإسرائيلي.

وقالت الهيئة، إن "فيسبوك Facebook" ملزمة بالإبلاغ عن المعاملات التي تطلبت موافقة المدير العام لأن فيسبوك "محتكر"، تتجاوز حصته السوقية في إسرائيل 50٪.

وأشار إلى أنه بموجب القانون، يتعين على الكيان الذي يمتلك 50٪ أو أكثر في أي سوق ذي صلة الحصول على موافقة المدير العام، قبل إجراء أي صفقة تشكل "اندماجًا للشركات".

وقالت الهيئة إن فيسبوك وإنستجرام، يعتبران احتكارًا لسوق الشبكات الاجتماعية في إسرائيل.

ونفت شركة فيسبوك في إسرائيل، ارتكاب أي مخالفات، وقالت في بيان إنها تتعاون بشكل كامل مع تحقيق سلطة المنافسة.

وقالت: "سنرد على الادعاءات الأولية للسلطة لإثبات أنها بلا أساس أو أساس"، واضافت: "لم يكن هناك أي التزام بالإبلاغ فيما يتعلق بهذه المعاملات، ونعتقد أن السلطة سوف تصل إلى النتيجة الصحيحة."

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة