صورة متهم
صورة متهم


حملات بكل المحافظات.. «الداخلية» تحبط مخططات أصحاب «الكيف» لليلة العيد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 02:23 م

كثفت وزارة الداخلية الأيام الماضية حملاتها لمحاصرة تجار الكيف وعملائهم، والذين ينشطون مع قرب عيد الفطر المبارك، إذ نفذت عدة حملات في مختلف المحافظات، والتي أسفرت ضبط كمية كبيرة ومتنوعة من المخدرات.

قناة السويس

كانت تعليمات مدير الإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس بتشديد إجراءات التفتيش للعابرين وتوسيع دائرة الاشتباه بمحيط النفق، وأثناء تفتيش اتوبيس ركاب قادم من جنوب سيناء اشتبه ضباط الشرطة في احد الركاب.

وبتفتيش الحقائب عثروا داخل إحداها على كمية من مخدر الحشيش بلغت 40 طربة، وألقت الشرطة القبض على المتهم، وتبين انه عامل مقيم بمحافظة الفيوم وانه نقل المواد المخدرة عامل من محافظة الفيوم وجرى التحفظ على شحنة الحشيش والتي تبلغ قيمتها 750 الف جنيه.

 وجرى تحرير محضر بقسم شرطة الجناين وآحيل للنيابة العامة للتحقيق.

ضربات متتالية توجهها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأمن العام، لضبط تجار الكيف، على مستوى الجمهورية، في ظل اتخاذ خطط أمنية مشددة، تعمل على رصد تجار المخدرات، قبل ترويج السموم.

سقوط 19 تاجر مخدرات

طاردت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى - الأمن العام»، ومختلف مديريات الأمن، عدد من تجار المخدرات بمختلف المحافظات.

تمكنت عقب تقنين الإجراءات، من إلقاء القبض على 19 عنصرا إجراميا، بحوزتهم كميات متنوعة من المواد المخدرة، قبل ترويجها على عملائهم بمختلف المحافظات.

القاهرة

تمكنت القوات من ضبط 36 طربة لمخدر الحشيش، كمية من مخدر الهيروين، سلاح أبيض «مطواة»، مبلغ مالى، هاتفى محمول، بحوزة شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، حال استقلالهما دراجتين ناريتين بدائرة قسم شرطة المرج، كما تم ضبط «كمية من مخدر الحشيش، مبلغ مالى، هاتفى محمول»، بحوزة أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة البساتين .

96 طربة حشيش

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني – الأمن العام»، بالاشتراك مع مديريتي أمن «البحيرة – الإسكندرية» نشاط ثلاثة من العناصر الإجرامية، تخصصوا فى الاتجار بمخدر الحشيش، وترويجه على عملائهم.

عقب تقنين الإجراءات، تم تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط 60 طربة من مخدر الحشيش، مبلغ مالي، هاتف محمول، بحوزة عنصر إجرامي له معلومات جنائية، حال تواجده بدائرة مركز شرطة أبوحمص، بنطاق مديرية أمن البحيرة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 420 ألف جنيه تقريبًا.

تم ضبط 36 طربة من مخدر الحشيش، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول، بحوزة شخصين، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، بنطاق مديرية أمن الإسكندرية، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ252 ألف جنيه تقريبًا.

30 كيلو هيروين

وجهت وزارة الداخلية، ضربة قوية لمافيا جلب وتهريب المواد المخدرة، عندما أحبطت محاولة عصابة إجرامية، لتهريب كمية كبيرة من مخدر الهيروين، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة الخارجين على القانون.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى – الأمن العام»، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بالإشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية، نشاط تشكيل عصابى اثنين من العناصر الإجرامية، اعترفوا بنقل وتهريب كمية لمخدر الهيروين، لترويجها على عملائهم بمختلف المحافظات، داخل مخازن سرية بسيارة، واستغلالهم لحدث «طفل»، فى عمليات النقل والتوزيع، امعانًا فى التمويه فى محاولة لتبديد جهود المكافحة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط أحدهما وبصحبته آخر «حدث»، حال استقلالهما السيارة المشار إليها بدائرة مركز شرطة القصاصين بالإسماعيلية، وبحوزتهما 120 إسطوانة لمخدر الهيروين وزنت 30 كيلو جرام، مبلغ مالى، هاتفى محمول بالسيارة، بمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ6 ملايين جنيه تقريباً.

طاردت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى - الأمن العام»، ومختلف مديريات الأمن، عدد من تجار المخدرات بمختلف المحافظات.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات، من إلقاء القبض على 19 عنصرا إجراميا، بحوزتهم كميات متنوعة من المواد المخدرة، قبل ترويجها على عملائهم بمختلف المحافظات.

الإسكندرية

 تم ضبط أحد العناصر الإجرامية، له معلومات جنائية، تخصص نشاطه الإجرامى فى الاتجار بمخدر الحشيش، وبحوزته «9 طربة لمخدر الحشيش، مكبس بمشتملاته، مبلغ مالى، هاتف محمول»، حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة الدخيلة، كما تم ضبط «كمية من مخدر الهيروين، مبلغ مالى، هاتف محمول»، بحوزة عاطل، له معلومات جنائية، حال تواجده بدائرة قسم شرطة ثان الرمل .

في الدقهلية، نجحت القوات في ضبط «كمية من مخدر الحشيش، سلاح أبيض «مطواة»، مبلغ مالى، هاتف محمول»، بحوزة أحد الأشخاص، حال تواجده بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة .

مطروح

تم ضبط «كمية من مخدر الهيروين، مبلغ مالى، هاتف محمول»، بحوزة أحد الأشخاص له معلومات جنائية، حال تواجده بدائرة قسم شرطة مطروح .

في الشرقية، تمكنت القوات من ضبط «كمية من مخدر الآيس، مبلغ مالى، هاتف محمول»، بحوزة أحد الأشخاص، حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان .

  بورسعيد

نجحت القوات في ضبط «كمية من مخدر الهيدرو، كمية من مخدر الحشيش، مبلغ مال، هاتف محمول»، بحوزة أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، حال تواجده بدائرة قسم شرطة الزهور ببورسعيد.

المنيا

تمكنت القوات من ضبط «كمية من مخدر الهيروين، كمية من مخدر الحشيش، 2 قطعة سلاح أبيض «مطواة»، مبلغ مالى، 4 هواتف محمول»، بحوزة  4 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية.

واستهدفت مجموعات بؤرة السحر والجمال، وتمكنت من ضبط عدد من الأقراص المخدرة لعقارى «تامول، أبتريل»، سلاح أبيض «مطواة»، مبلغ مالى، 3 هواتف محمول، بحوزة 3 أشخاص.

شاهد ايضا :- السيسي يتلقى تهنئة من ملك البحرين بمناسبة عيد الفطر المبارك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة