الأهلى و صن داونز
الأهلى و صن داونز


خطوة نحو العاشرة.. الأهلى يتسلح بالخبرة والتاريخ أمام صن داونز.. اليوم

محمد السيد

السبت، 15 مايو 2021 - 02:55 ص

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على موعد مع اختبار أفريقي صعب عندما يستضيف صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب السلام في التاسعة من مساء اليوم السبت في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

ودخل الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مرحلة حاسمة في مسيرة الدفاع عن لقبه في مواجهة تكررت للمرة الثالثة على التوالي ولكن هذه المرة هي الثانية لموسيماني الذي يعرف تفاصيل فريقه السابق صن داونز.

ويسعى الأهلي الأفريقي إلى استعادة الثقة كاملة بعد نتائج متقلبة في الدوري ، ولكن المهمة لن تكون سهلة ضد فريق أثبت أنه جاهز من كافة النواحي.
ويتسلّح الأهلي بالخبرة والتاريخ، إذ تفوّق على ضيفه الجنوب أفريقي في 4 مباريات من أصل ثمانٍ، بينما تعادلا مرتين وخسر بخماسية تاريخية في ربع نهائي المسابقة عينها 2019.
ويعوّل موسيماني على نجوم اللقب التاسع مدعومين ببعض اللاعبين الجدد، إذ سيتواجد الحارس محمد الشناوي في المرمى، وأمامه المدافع المغربي بدر بانون، وإلى جانبه رامي ربيعة كمحوري الدفاع، فضلاً عن الظهيرين محمد هاني وأيمن أشرف، ولاعبي الارتكاز المالي أليو ديانج وعمرو السولية إلى جانب صانع الألعاب محمد مجدي «أفشة»، وعلى الجناحين سيتواجد على الأغلب حسين الشحات وطاهر محمد طاهر فيما سيتواجد رأس الحربة محمد الشريف.
ويعاني موسيماني غياب الظهير الدولي التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي الذي لن يتم الدفع به من البداية رغم تعافيه.
في المقابل، فإن صن داونز يعد مرشحاً قوياً لحصد اللقب بقيادة المدرب مانكوبا منجكيتي، إذ يملك تشكيلة مميزة يقودها المهاجم الأوروجواياني جاستون سيرينو إلى جانب تيمبا زواني وجيفت موتوبا، كما يعول على المدافع البرازيلي ريكاردو ناسيمنتو والكيني براين أونيانجو والحارس الزامبي كينيدي مويني.
وارتبط سيرينو باللعب للأهلي هذا الموسم، إلا أن صن داونز رفض التخلي عن نجمه، وقال في تصريحات تليفزيونية: «مباراتنا أمام الأهلي بمثابة نهائي مبكر، ستكون مواجهة رائعة، الأهلي يملك لاعبين جيدين للغاية ومدرباً يجعلهم يلعبون بشكل جيد، لا أخشى أي دفاع، أركز فقط أن أؤدي بشكل جيد وتحقيق الفوز لفريقنا».
موسيماني : مباراة صن داونز صعبة.. وثقتي كبيرة في لاعبي الأهلي 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة