محمد صلاح
محمد صلاح


«انهيار» ليفربول.. وخروجه من البطولات بلا ألقاب

آخر ساعة

السبت، 15 مايو 2021 - 03:00 م

عادل عطية

ليفربول الإنجليزى هذا الموسم أشبه بمن يلفظ أنفاسه الأخيرة  ويمر بحالة من الضياع  والشتات أدت إلى  التراجع الرهيب فى الأداء والنتائج وصلت إلى الذروة  بالخروج خالى الوفاض من جميع المسابقات محليا وقاريا..  الأمر الذى وضع جماهيره  العريقة  فى حالة إحباط وقلق من المستقبل المجهول لأنه يعانى من "انهيار" حقيقى هذا بالخسارة  فى 9 مباريات وابتعد "الريدز" بفارق 26 نقطة عن مانشستر سيتى المتصدر فى الدوري، كما خرج من منافسة كأس الاتحاد. 

بدأت المشاكل الفنية والنفسية لثلاثى الهجوم الشهير، محمد صلاح وساديو مانى وروبرتو فيرمينو، فى التفاقم هذا الموسم، حتى تحول الثلاثى الفتاك إلى أشباح عاجزة على التسجيل فى مباريات عديدة. وبالرغم من أن صلاح؛ حافظ نسبياً على معدله التهديفى وأحرز 20  هدفاً حتى الآن، إلا أن فيرمينيو ومانيه تراجعا كثيرا، كما فقد الثلاثى التناغم والتجانس فيما بينهم، مما أفقد الفريق أنيابه.. كما ضربت الإصابات الفريق.

الضربة الأصعب كانت بإصابة مدافع الفريق الأول فيرجل فان دايك الأمر الذى اضطر المدرب يورجن كلوب لتوظيف لاعبين فى غير مراكزهم.. وثبتت حاجة "الريدز" لدماء جديدة فى خط الهجوم والوسط، بسبب الإحساس والشعور "بالإشباع" الذى وصل له اللاعبون بعد مواسم التألق. كما أن النادى بحاجة لمدافع قوي. 

من أبرز أسباب الانهيار، هو عدم امتلاك كلوب على دكة الاحتياطى بدلاء أقوياء، تغنيه عن النجوم المصابين، كما هو الحال فى مانشستر سيتي. كلوب يعتمد بشكل كبير على عدد محدود من الأساسيين،. ويتساءل البعض هل نفدت أفكار المدرب الألمانى يورجن كلوب؟ وهل انكشفت أوراقه للخصوم؟ 

كان للفرعون المصرى محمد صلاح رأى وتفسير لحالة تراجع  الريدز هذا الموسم حيث قال نجم منتخب مصر: لا أريد أن أقدم أى أعذار لكننى أعتقد أننا بدأنا الموسم بشكل جيد حقًا ثم تعرضنا لبعض الإصابات ولكن قاتلنا للفوز ببعض المباريات، لم نكن محظوظين لذلك نسعى لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة ثم نفكر فى الفوز ببطولة الدورى الإنجليزى الموسم المقبل مرة أخرى". بعد مباراتنا أمام استون فيلا (7-2)، خسرنا الكثير من النقاط وربما فقد بعض اللاعبين الثقة فى تسجيل الأهداف أو شيء من هذا القبيل، لكننى لا أعنى شيئًا سيئًا عن زملائى فى الفريق، فقط أقول إنه ربما يكون هذا سببًا من ضمن الأسباب، لكن فى النهاية، هذا جزء من كرة القدم، إذا فشلت فى تسجيل فرصة عليك بالمحاولة فى أخرى، يجب أن تمتلك عقلية الفوز وأنك ستسجل هدفًا، سيأتى على أى حال لكن أعتقد ربما يكون هناك بعض الضغوط ما قبل المباريات التى قد تؤثر علينا وذلك لأننا نريد الفوز دائمًا". وأكد محمد صلاح أن ليفربول تأثر كثيراً بغياب الجماهير عن ملعب "أنفيلد"، قائلاً: "الأمر صعب علينا، خاصة عندما تلعب فى أنفيلد بدون جماهير".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة