النائب حسام الخولي
النائب حسام الخولي


زعيم أغلبية الشيوخ: نشكر القيادة السياسية على جهودها لصالح فلسطين 

علاء الحلواني

الإثنين، 17 مايو 2021 - 01:57 م

قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ النائب حسام الخولي: «بإسم حزب مستقبل وطن، ندين مايجرى من إعتداءات على الفلسطينيي، ونشكر القيادة السياسية المصرية التي لم تتأخر عن التحرك السريع لحل الأزمة والحفاظ على أمن الأطفال والنساء في قطاع غزة».

وتسائل الخولي: «أين منظمات حقوق الإنسان، التي ترى في بث مباشر بالصوت والصورة مقتل الأطفال العزل، ولم نشاهد أي عقوبات أو التلويح بها».

وكان قبلها قد قال وكيل مجلس الشيوخ بهاء أبوشقة، إن كلمة رئيس المجلس تعبر ليس عن رأي الشيوخ فقط، وإنما هي تعبير صادق عن المصريين جميعًا.

وأضاف: «بإسمي وبإسم حزب الوفد، أسجل استنكارًا بالغًا على الاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، بما يشكل جرائم حرب، بكل ماتعنيه الكلمة».

واستطرد: «بإسم هذا المجلس الذي يمثل شيوخ هذه الأمة، نخاطب رئيس مجلس الأمن ورئيس الأمم المتحدة نطالب فيها بتفعيل نصوص الأمم المتحدة التي تكفل لمجلس الأمن التدخل بالقوة في الحالات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين».

وكان قبلها قد قال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: «تابعنا ما تعرض له المسجد الأقصى والمصلين العزل».

اقرأأيضا||أبوشقة: إسرائيل انتهكت مواثيق الأمم المتحدة باعتدائها على الفلسطينيين   

وأضاف خلال الجلسة العامة للمجلس: «تحولت لساحة حرب في الأراضي المقدسة في مشهد استفز شعوب العام أجمع في ظل التهجير القصري من المنازل في الشيخ جراح وإزداد الأمر سوءًا بتنفيذ عملية عسكرية قطاع غزة وقع إعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين مما يهدد مستقبل السلام والاستقرار في المنطقة».

وقال رئيس الشيوخ: «المجلس يدين باشد العبارات الممارسات الغاشمة ونؤكد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ودعا المجلس  المؤسسات الدولية والأممية أن تتحمل مسئوليتها وتوفير الحماية المدنية للشعب الفلسطيني».

 وقال: «الشيوخ يدعم الموقف الرسمي للحكومة المصرية ويؤكد وقوفه لدعم الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة