مصري يبيع «الهوا» في مزاد.. جنيه معدني بآلاف الجنيهات على موقع عالمي
مصري يبيع «الهوا» في مزاد.. جنيه معدني بآلاف الجنيهات على موقع عالمي


مصري يبيع «الهوا» في مزاد.. جنيه معدني بآلاف الجنيهات على موقع عالمي

مي سيد

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 11:41 ص

واحدة من أغرب حالات النصب الكوميدية، لجأ إليها شاب مصري عبر موقع المزادات الإلكتروني العالمي «ebay» بعرضه عملة مصرية للبيع لكن بمقابل غير عادي.. فماذا حدث؟

 

القصة كاملة نشرها أحد الشبان المصريين المقيم في ألمانيا على أحد جروبات السفر الشهيرة بموقع فيسبوك، مؤكداً أنه وجد العملة المصرية الفضية لـ«الجنيه المصري» تباع على موقع المزادات بقيمة 425 يورو أي حوالي 7800 جنيه مصري.

 

وبحسب ما رواه الشاب المقيم بألمانيا في إن عارض العملة المصرية وصفها بأنها «عملة مصرية نادرة جدًا» مستغلا وجود صورة توت عنخ آمون عليه.

 

ونال المنشور العديد من التعليقات من رواد التواصل الاجتماعي الساخرة؛ حيث قال أحدهم: «أنا معايا منهم كتير أروح  أبعهم في ألمانيا وأبقى مليونير».

 

بينما قال آخر: «ابعت لك ٢٠ ألف فضة وتبيع بـ٢٠٠ يورو بس».

 

 

 ويحظى موقع «ebay» العالمي للمزادات الإلكترونية بمتابعة كثير من المصريين خاصة بعد عرضه قطعة آثار مصرية عمرها نحو 1000 عام، في واقعة لم تكن الأولى ويبدو أنها لن تكون الأخيرة.

 

وعرض الموقع التحفة الأثرية وهي عبارة عن قارورة عطر برونزية قديمة من العصر الفاطمي للبيع مقابل 1600 دولار. 

 

وشهدت الشهور القليلة الماضية، واقعة أخرى مشابهة لبيع قطعة آثار مصرية، عندما أعلنت دار كريستيز للمزادات العالمية، في 16 ديسمبر الماضي، بيع 14 قطعة أثرية مصرية، من بين 300 قطعة أثرية تعرضها في مزاد علني كل عام، تحت عناوين أنتيكات.

 

ومن بين القطع المعروضة للبيع في المزاد كانت هناك 75 قطعة آثار متنوعة يونانية ورومانية، منها 12 قطعة آثار مصرية نادرة، بينها قطعة واحدة تمثل إحدى بنات الملك إخناتوت، ويصل سعرها لأكثر من 12 مليون جنيه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة