2 كفاية مشروع توعوي لضبط معدلات الزيادة السكانية
2 كفاية مشروع توعوي لضبط معدلات الزيادة السكانية


«2 كفاية».. مشروع توعوي لضبط معدلات الزيادة السكانية | فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 11:48 ص

عرضت «القناة الأولى المصرية»، تقريرا بعنوان «2 كفاية .. مشروع توعوي لضبط معدلات الزيادة السكانية»، حيث يجب أن يكون هذا المشروع توجها لكل أسرة لتستطيع توفير تعليم وحياة صحية لأطفالهم.

وتعتبر الزيادة السكانية الوحش الذي يلتهم أي تنمية أو إنجازات تحدث على أرض الواقع مهما كانت النجاحات في المشروعات التي يتم تنفيذها وفرص العمل التي توفرها هذه المشروعات في حالة الزيادة السكانية الرهيبة.

وأدركت مصر أبعاد الأزمة، وتم وضع استراتيجية للحد من الزيادة السكانية من خلال تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية تحت اسم مشروع «2كفاية»، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي .

ورغم ظروف جائحة كورونا، إلا أن مشروع «كفاية2» حقق نجاحا ملموسا من خلال مجموعة من حملات التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية والدينية والصحية الخاطئة تجاه تنظيم الأسرة.

واستمرت جهود الدولة في إطار مشروع «كفاية2» مع اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الواجب توافرها لوقاية وحماية الرائدات والمثقفات والأسر المستهدفة، حيث نفذ المشروع 283312 زيارة منزلية خلال شهر أبريل بهدف توعية السيدات المستهدفات.

اقرأ ايضا «2 كفاية» ينفذ 6 ملايين و136 ألف زيارة توعية في 10 محافظات


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة