وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«تعليم الجيزة» تنهي استعدادها لامتحانات الشهادة الإعدادية 2021

فاتن زكريا

الخميس، 20 مايو 2021 - 02:47 م

أكد  مجدى الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم اعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى «الدور الأول 2021» من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والذي سيبدأ العمل به خلال الفترة من 5 يونيو إلى 10 يونيو 2021.

واستعدت مدارس تعليم الجيزة بالإدارات التعليمية لاستقبال 262474 طالب وطالبة مقسم على 664 لجنة بجميع مدارس الجيزة.      

وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل وتلافي أى مشكلة تعوق الامتحانات والعمل علي حلها فورًا.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تعلن 12 شرطًا للتقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس

ومن المقرر تشكيل لجان فرعية بالادارات التعليمية لرصد أى معوقات ومشكلات والعمل على حلها فور وقوعها وابلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية، حيث تم الانتهاء من الصيانة البسيطة من المرافق والأثاث وتأمين الحجرات للجان النظام والمراقبة وتشكيل لجان النظام والمراقبة .

وشدد «الجيار» على تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا باللجنة للحفاظ على المسافات الامنه بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشرف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير.

كما تم التنبيه على جميع الطلاب بأن كل طالب يستخدم أدواته وعدم استخدام أدوات الاخرين مع تعليق لوحات ارشادية للتوعيه ضد فيروس كورونا، وسيتم عقد عده لقاءات مع السادة مديري عموم الإدارات التعليمية والسادة رؤوساء لجان النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الثانى 2021/2020 الدور الأول.

وشدد «الجيار» على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا وعدم الدخول إلا بارتداء الكمامات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة