صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فوائد عصير الليمون للأطفال في مواجهة هذه الأمراض 

حنان الصاوي

الجمعة، 21 مايو 2021 - 06:46 م

 الليمون يعرف بأنه من أنواع الثمار الأكثر شيوعًا واستخدامًا، ويتميز بأنه متوفر على مدار السنة، ويزرع في العديد من الدول حول العالم، واستخدم قديمًا للمساعدة في الوقاية من العديد من الأمراض إذ يُصيب الإنسان بسبب تعرضه لنقص فيتامين ج في الجسم.

اقرأ أيضاً |

فوائد عصير البرتقال بالليمون للأطفال خلال فترة المدارس 

 

 ويُستخدم لمعالجة نزلات البرد والإنفلونزا  بفضل ما يحتويه الليمون من العديد من مضادات الأكسدة، والمعادن، والفيتامينات، بالإضافة إلى استخدام قشرته وعصيره في تحضير الطعام.

 

افضل طريقة للاستفادة من الليمون هو عصر نصف ليمونة فقط لا غير على كوب من الماء الدافئ أو ماء الحنفية، وليس الساخن أو البارد لأن المياه الساخنة قد تؤثر على المواد الفعالة فى الليمونة أما المياه المثلجة فالجسم يأخذ وقتا أكبر لهضم وامتصاص الليمون منها، موضحا أن أفضل وقت لتناول هذا الكوب فى الصباح الباكر لإعطاء حيوية للجسم فى بداية اليوم.

 

 فوائد استخدام الليمون .

١- تنظيف الجهاز الهضمى من السموم المتراكمة من اليوم السابق، و يساعد على الهضم والتخلص من الغازات والانتفاخات.


٢- بدء اليوم بكوب من الماء وعليه عصير نصف ليمونة يساعد على إمداد خلايا الجسم بالمياه، والأملاح اللازمة ما يمنع جفافها، ويزيد من نشاطها  وحيوية خلايا الجسم ونضارة البشرة .

 ٣- تحفيز الجهاز المناعى فنصف ليمونة تحتوى على تركيزات عالية من فيتامين C الذى يقى من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا لأنه ينشط الجهاز المناعى.


٤- تناول كوب عصير الليمون فى الصباح الباكر يساعد على امتصاص الحديد الموجود فى مأكولاتنا طوال اليوم، لأن مشكلة الأنيميا عموما ليس فى قلة تناول الحديد فى مأكولاتنا لكن فى صعوبة امتصاصه من المأكولات.

٥- عصير الليمون فى الصباح الباكر يساعد على زيادة  معدلات الحرق،و يعطى إحساسا بسيطا بالشبع .

 

٦-عصير الليمون يحتوى على حمض السيتريك ويكون كربونات الكالسيوم فى البول إذا تم تناوله مع الكربونات، ما يقلل من حمضية البول وهذا يساعد على تخليص الجسم من حمض اليوريك.

 

7-  الليمون ينشط الكبد ويجدد خلاياه مما ينعكس على تخليص الجسم من السموم وتنقية الدم من الملوثات، وكل ما يدمر خلايا الجسم فيساعد على الوقاية من الأورام وتنشيط خلايا الجسم وتخفيف أعراض الشيخوخة.

 

٨- الليمون له تأثيرات قويه كمضاد للبكتريا والفيروسات فهو يطهر الحلق ،ويمنع أمراض الجهاز التنفسى العلوى كما يطهر المجارى البولية من الالتهابات البكتيرية.

 

 ٩- كوب من عصير الليمون فى الصباح الباكر يذيب البلغم والمخاط المتراكم فى الجهاز التنفسى خاصة فى الصباح الباكر، ويوسع الشعب الهوائية ويحسن التنفس مما يساعد على دخول المزيد من الأكسيجين اللازم لكل العمليات الحيوية بالجسم وتخليص الجسم من ثانى أكسيد الكربون.

 

 ١٠- الليمون فى الصباح الباكر يحسن الحالة المزاجية للفرد لاحتوائه على البوتاسيوم والماغنسيوم ويقى من حالات الاكتئاب ويزيد من القدرات الذهنية والتركيز مما يساهم فى زيادة تركيز وقدرة تحصيل أبناءنا فى المدارس والجامعات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة