د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

المصالح الشخصية.. وخطة الزملكاوية

أسامة أبوزيد

الجمعة، 21 مايو 2021 - 07:23 م

الكل فى ميت عقبة يترقب الأحداث لحظة بلحظة داخل نادى الزمالك.. الجميع ترك منافسة الدورى، والأحوال المالية السيئة ويركز بشدة فى مجريات الأمور داخل مجلس الإدارة.
هل ستظل اللجنة المحترمة الموجودة حاليا.. أم سترحل وتأتى لجنة أخرى؟
الأمنيات مختلفة بطبيعة الحال، من يريد أن ترحل اللجنة ربما يرى فى نفسه أنه الأفضل و«هيجيب الديب من ديله».. أو الرحيل سيفتح الفرصة لانعقاد الانتخابات فى موعدها، هنا ستكون الفرصة أكبر فى الانضمام إلى مجلس الإدارة والسلام!!
لا أحد ينظر إلى مصلحة الزمالك وان كان هناك اتجاه أو خطة ممنهجة بين الزملكاوية بأن تظل اللجنة الموجودة لمدة جديدة أو عام كامل من أجل الاستقرار..« واللى تعرفه أفضل من اللى ما تعرفهوش».. والأهم أن استقدام لجنة جديدة سيجعل الأوضاع غير مستقرة لأن الجديد سيقوم بالتعديل وربما يطيح بالأجهزة الفنية وغيرها حسب وجهة نظره.. وسيحصل على وقت حتى يدخل فى جو المسئولية!!
كل من يريد استمرار اللجنة أو رحيلها ينظر إلى مصلحته فقط لا غير.. ويعلم جيدا أن هؤلاء الأفاضل لن يدخلون الانتخابات فلا خوف منهم.. أما فى حالة وجود شخصيات أخرى ربما يقومون بتسكين النادى لمصالحهم.. وبالتالى فإن الفرصة فى الانتخابات غير محسومة!!
من يستطيع فى ظل الظروف الراهنة والديون المتلتلة أن يتحمل المسئولية؟ من الاسم أو القائد الذى يستطيع أن يعيد رونق وبريق القلعة البيضاء من حيث تعديل الأمور المالية.. وتصبح الخزينة عمرانة؟!
اللجنة القضائية برئاسة اللواء عماد عبدالعزيز ونائبه هشام إبراهيم الذى قدم الكثير والكثير للقلعة البيضاء تستحق الشكر لأن ماقدموه معجزة فى ظل الظروف التى عملوا فيها .
وفى النهاية القانون سيد الموقف.
شركة الأهلى للكرة خطوة مهمة جدا فى المسيرة الحمراء.. وقمة الذكاء اختيار ياسين منصور رجل الأعمال الشهير وصاحب الشعبية الكبيرة والعاشق للأهلى.
لا أعرف منصور.. ولكن أعلم دوره عندما كان يؤيد ويساند العامرى فاروق فى انتخابات العضوية.. ونجحت قائمة حسن حمدى ومحمود الخطيب.. وفاز العامرى فقط من خارج القائمة على حساب المرحوم باجنيد.. وكان منصور المؤيد الأول للعامرى.
الاختيار موفق.. وأرى أن وجود ياسين فى هذا المنصب يعطى قوة لمجلس الأهلى.. ولشركة الأهلى.. وللعامرى فاروق!!
يستطيع الأهلى اليوم أن يحسم الصعود إلى المربع الذهبى فى بطولة أفريقيا الأبطال.. الأهلى متفوق بهدفين.. وسيواجه فريقا قويا صن داونز يلعب كرة قدم على الأرض ويجيد اللعب فى عز الحر.. ولكن نجوم الأهلى قادرون على العبور.
الأمور ستكون طبيعية لو أجاد الحكم.. ولم يتدخل رئيس الاتحاد الافريقى الجديد لخدمة الفريق «بلدياته»!!
لو استمع عصام الحضرى الحارس الأسطورى لإغراءات بعض المدربين حراس الأندية بالعودة إلى اللعب، فإنه سيظلم نفسه وتاريخه.. لأن الحضرى يستطيع بخبرته أن يصبح مدربا للمنتخب فى يوم من الأيام.
نهاية الحضرى الأسطورى فى الملاعب كشفت أن الزمن بيجرى والعمر عدى.. والحركة ليست على ما يرام.
الحضرى قيمة.. ولا بد من النصيحة.
نتائج اتحاد السباحة فى بطولة دولية بأمريكا تؤكد أن هناك منظومة وأن ياسر إدريس رئيس الاتحاد وأعوانه الموجودين بمجلس الإدارة يعملون من أجل المصلحة العامة.. والمؤكد أن اتحاد السباحة مثل غيره فى كل مكان.. رجال يقدرون المسئولية.. وآخرون جاءوا بالصدفة ليس لهم دور ولن يكون لهم دور أو بمعنى أدق «شرابة خرج»..!!
مبروك لياسر إدريس.. عقبال الأوليمبياد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة